ضمن فعاليات حملة "شارك صح".. جلسة حوارية حول قانون الانتخاب وعملية التسجيل لشباب عجلون.
14/06/2010 Monday

نظمت هيئة شباب كلنا الأردن / فريق عمل عجلون بالتعاون مع مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني جلسة حوارية حول قانون الانتخاب وعملية التسجيل ضمن فعاليات حملة "شارك صح".

واستضافت الهيئة في هذه الجلسة للالتقاء بالشباب وتوعيتهم بقانون الانتخاب وضرورة المبادرة بالتسجيل كخطوة أولى في المشاركة نائب محافظ عجلون، الدكتور أحمد الزعبي، ومدير مديرية الأحوال المدنية في المحافظة، عاطف خطايبة.

وتحدث نائب محافظ عجلون، الدكتور أحمد الزعبي، حول أهمية دور الشباب في فرز مجلس نواب قادر على القيام بمهامه الوطنية بالشكل الأمثل، وبيّن أن المرحلة المقبلة من الحياة البرلمانية الأردنية مهمة ويجب تحفيز المشاركة الشعبية، لافتاً إلى أن الانتخابات النزيهة والحرة هي مصلحة أردنية عليا.

وأوضح أن نسبة الشباب تتجاوز ثلثي المجتمع الأردني، وأن عدد الشباب الذين يحق لهم الانتخاب لأول مرة في هذه الدورة يبلغ 370 ألف شاباً وشابة، مبيناً أهمية أن يقوم الشباب بالتسجيل لدى دائرة الأحوال المدنية كخطوة أولى في طريق ممارسة حقهم الدستوري ومسيرة التغيير التي نتطلع إليها جميعاً.

من جهته، أكد مدير مديرية الأحوال المدنية في المحافظة، عاطف خطايبة، أن المديرية ووفق ضوابط محددة بدأت باستقبال طلبات التسجيل لكل من بلغ الثامنة عشرة من عمره، إضافة إلى تثبيت الدائرة الانتخابية ومكان الإقامة على البطاقات وطلبات نقل الإقامة لمن يرغب بذلك.

واستعرض الخطايبة عدة حالات تتعامل معها الدائرة، مثل الفئات العمرية والزوجة من خارج الدائرة، موضحاً أن طلبات تثبيت ونقل الدائرة الانتخابية تقبل من صاحب العلاقة شخصياً، أو من أحد أفراد الأسرة البالغين فقط، وأن البطاقة الشخصية تسلم إلى صاحبها شخصياً أو احد أفراد أسرته، ولناتقبل من غيرهم لا بالوكالة ولا بالنيابة، وذلك استناداً إلى توجيهات رئيس الوزراء وتعليمات وزير الداخلية.

من جانبه، أكد منسق هيئة شباب كلنا الأردن، بلال الصمادي، على إصرار الشباب وعزمهم على تعزيز دورهم في تحديد المسار القادم ومسار التقدم والتنمية والتطور للأردن، مشيراً إلى أهمية تكاتف الجهود من أجل انتخابات شفافة ونزيهة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016