قيم الدولة الأردنية العشر... لقاء حواري لشباب كلنا الأردن في جامعة مؤتة.
26/07/2009 Sunday

نظمت هيئة شباب كلنا الأردن / فريق عمل الكرك وفريق عمل الطفيلة بالتعاون مع جامعة مؤتة لقاءً حوارياً وطنياً حول قيم الدولة الأردنية العشر: الحرية والعدالة والتسامح والكرامة والتضحية والمروءة والأصالة والحداثة والإرادة والريادة.

وأشار الدكتور أحمد بطاح عميد شؤون الطلبة في جامعة مؤتة إلى دور العمادات بالجامعات الأردنية في جلب الشباب نحو هذه المحاضرات خاصة وأنها تطرح لأول مرة، وبيّن أن هذا البرنامج سيتبعه لاحقاً برامج أخرى في ذات الموضوع.

وتحدث الكاتب الصحفي في جريدة الغد سميح المعايطة حول تنشئة جيل الشباب وغرس القيم الأردنية فيهم، وتطرق إلى موضوع الثقافة الأردنية، وأن يكون هناك برامج عملية تطبق القيم على أرض الواقع.

كما تحدث أيمن المجالي نائب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الأردني حول أهمية الحوار وتبادل الأفكار، وحول أهمية القيم في المجتمع وتطبيقها من قبل الشباب على أرض الواقع، وأن الشباب قيمة وطنية يجب علينا استغلالها بالشكل الصحيح، وهذا من تطلعات الدولة في تدريبهم وتنمية قدراتهم، إضافة إلى أن الدور الأكبر يقع على المؤسسات الإعلامية ومؤسسات المجتمع المدني في توضيح القيم بمعناها التطبيقي.

وقدم المتحدثين موضوع القيم الأردنية العشر واهتمام القيادة الهاشمية وصنّاع القرار بهذه القيم، وسعيهم لترسيخها كقاعدة أساسية في الفكر الأردني، منوهين إلى تاريخية هذه القيم واحتواء الدستور الأردني لها ووجود بعض النصوص القانونية التي توجب العمل بها.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016