ندوة حوارية بعنوان شهداء الوطن ونبذ الإرهاب في الطفيلة
23/07/2017 Sunday
نظمت هيئة شباب كلنا الاردن في قاعة مركز شباب الطفيلة النموذجي، ندوة حوارية بعنوان « شهداء الوطن ونبذ الارهاب» بمشاركة فعاليات شبابية، وذلك تحت رعاية وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، يوم السبت الموافق 24/6/2017 جرى خلالها تكريم اسر شهداء الواجب من محافظة الطفيلة.

وخلال تكريم اسر شهداء الواجب الذي قضوا في احداث الركبان وقلعة الكرك الارهابية، وهم يزن السعودي وعدي الخوالدة وخليل الضروس، تحدت النقيب عماد الجراجرة من دائرة الافتاء في مديرية الامن العام في الندوة الحوارية عن منزلة الشهداء عند الله عز وجل، ليرتقوا في عليين مع الابرار والصدقين، لانهم دافعوا عن الوطن وضحوا في سبيل الله، مشيرا الى انه لولا تضحيات الشهداء وبسالة هولاء الشهداء لما كنا ننعم بالأمن والاستقرار، فيما التطرف والارهاب يتربص بحجة التدين لبث الفتنة وزعزعة الامن، مؤكدا في ورقته حول شهداء الوطن والقضاء على الارهاب أنّ الاردن كان على الدوام ينتهج الوسطية والاعتدال بوعي وادراك من كافة ابنائه .

والقى المهندس الحنيفات كلمة بين فيها ان شهداء الوطن ضحوا بأنفسهم في سبيل رفعة الوطن والمحافظة على امنه واستقراره كي يبقى هذا الوطن بعز وكرامة، مشيرا الى ان الحكومة تعكف على تنفيذ برامج توعوية من خلال وزارة الثقافة حيال التطرف والارهاب والتي تستهدف القطاعات الشبابية .

وفي كلمة له في حفل التكريم اكد مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة ان هيئة شباب كلنا الاردن تسعى الى دمج الشباب في البرامج والخطط المتنوعة التي تعكس رؤى وتوجهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حتى يكون دوراً أساسياً كونهم كنز هذا الوطن .

واشار الى أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات للمجالس البلدية واللامركزية على مستوى محافظات المملكة والاختيار على أساس الكفاءة والأقدر على الخدمة بما ينعكس أيجابا على مسيرة الديمقراطية وتعزيز المشاركة في اتخاذ القرار، مثلما مشاركتهم في تسير الانتخابات حيث تم في الانتخابات الماضية اشراك نحو 10 الاف شاب وفتاة في الانتخابات النيابية، مشيرا الى ان تكريم اسر شهداء الوطن ما هو الا عرفان للشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل حماية الوطن، وامتناناً لتضحيات أمهات وذوي الشهداء الذين اصبحوا نموذجاً فريداً للعطاء وصورةً مشرقةً من صور التضحية في سبيل عز وكرامة هذه الأرض.

كما اكد منسق هيئة شباب كلنا الاردن في الامسية سراج العوران على سعي فريق عمل الطفيلة في الهيئة لتنفيذ حزمة برامج تدريبية وتوعوية من خلال محطة المعرفة في الهيئة فضلا عن اشراك الشباب في العملية الانتخابية المقبلة .

وفي الامسية الرمضانية جرى تكريم اسر الشهداء من محافظة الطفيلة الى جانب تنظيم مسابقة ثقافية وفتح باب الحوار حيال قضايا التطرف والارهاب .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016