"كلنا الاردن" تنظم جلسة حوارية حول التنمية المحلية بظل اللامركزية
13/03/2017 Monday
نظمت هيئة شباب كلنا الأردن/ صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، وبالشراكة مع مجموعة رسالة السلام للتنمية المجتمعية ضمن برنامج أدوار تنتظرنا مساء يوم الثلاثاء الموافق 28/2/2017، جلسة حوارية بعنوان: "التنمية المحلية في ظل اللامركزية" وذلك بهدف تعزيز المفاهيم والفوائد المتنوعة من تطبيق قانون اللامركزية في دعم مرتكزات التنمية الشاملة.

وقال الدكتور عامر الحديدي، خلال الجلسة، انه في ضوء قرب اجراء الانتخابات اللامركزية فانه من الضروري ان توجد توعيه مجتمعية بأهمية المشاركة الشبابية؛ ترشحاً وانتخابا،ً للوصول لمجالس قادرة على إحداث التنمية والنهوض بالمجتمع بحضور نخبة من ممثلي القطاع الشبابي ومنظمات المجتمع المدني في العاصمة.

وأكد الحديدي أن نجاح اللامركزية يعتمد على المشاركة الكبيرة والفاعلة من المجتمع، مبيناً أن اللامركزية تشكل إطارا متميزا لمشاركة الشباب في صنع القرار وتنمية مجتمعاتهم.

واضاف أن نجاح اللامركزية يعتمد على تعزيز الثقة بين المواطن والدولة من خلال اجراءات واقعية تضمن الشفافية والعدالة في تحقيق متطلبات واحتياجات التنمية المحلية وهذا ما أكدته الإرادة السياسية والشعبية في تطبيق قانون اللامركزية، مستعرضاً الأوضاع الاقتصادية والسياسية والمجتمعية التي تتطلب ايماناً باللامركزية وتحديداً للميزات التنافسية الموجودة في كل محافظة والتركيز عليها.

بدوره، أشار المدير التنفيذي لمجموعة السلام، سليم المحيسن، إلى ضرورة بناء القدرات الشبابية لأخذ دورهم الإيجابي في الانتخابات اللامركزية، وذلك بالتوعية والتثقيف بقانون اللامركزية وكيفية الاستثمار الأمثل للانتخابات بما يخدم القطاع الشبابي والمجتمع على وجه العموم.

من جهته، أكد منسق الهيئة في العاصمة، عثمان العبادي، أن لدى الهيئة خطة عمل تثقيفيه وتوعويه لأهمية المشاركة في الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات بالتعاون مع العديد من المؤسسات ذات العلاقة، مؤكداً أهمية مشاركة الشباب والمجتمع لإنجاح هذا النموذج الديمقراطي الذي يعطي مساحة كبيرة في صناعة مستقبل متميز للمجتمع الأردني بما ينسجم مع جملة الإصلاحات المستمرة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016