مبادرة لزراعة الأشجار الحرجية في جرش
13/03/2017 Monday
نفذت هيئة شباب كلنا الأردن في جرش يوم الاثنين الموافق 28/2/2017 مبادرة « مزينة بالأشجار»، وهي مبادرة شبابية تطوعية تهدف الى توعية المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص حول مواضيع تتعلق بالأشجار الحرجية وأهميتها وطرق حمايتها والعناية بها.

وقالت منسقة فريق عمل جرش في هيئة شباب كلنا الأردن اسراء الزعبي أن هذه المبادرة تأتي ضمن خطط فرع الهيئة لهذا العام من خلال تنفيذ الحملات والمبادرات التوعوية والتي تعتمد على الجانب النظري والعملي التطبيقي وتأتي هذه الدورة نظرا لأهمية الغابات والأشجار الحرجية وأهمية توعية الشباب حول العناية والاهتمام بها.

وشارك من وزارة البيئة خالد بني مصطفى في المبادرة من خلال عمل محاضرة حول الأشجار الحرجية ومساحتها في الأردن وأنواعها وأهميتها وأهمية وطرق المحافظة عليها مشيرا الى أن نسبة الغابات الحرجية في الأردن تبلغ 1% وتتركز أغلبها في محافظتي جرش وعجلون وتطرق الى عدد من المشاكل التي تواجه الغابات الحرجية وكيفية مواجهتها والحد منها.

وعلى هامش المبادرة تم زراعة مجموعة من الأشجار الحرجية داخل المحافظة على مثلث اربد جرش في منطقة وادي الدير الغربي من قبل متطوعي هيئة شباب كلنا الأردن في جرش بهدف تنمية الشعور بالانتماء تجاه الأشجار والمحافظة عليها. وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع مديرية زراعة محافظة جرش وبلدية جرش الكبرى ونقابة المعلمين فرع جرش.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016