ندوة لهيئة شباب كلنا الاردن في الطفيلة حول اضرار المخدرات والجوكر
04/12/2016 Sunday
نظمت هيئة شباب كلنا الأردن/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في الطفيلة وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات ونادي الطفيلة الرياضي الثقافي ندوة حوارية حول " أضرار المخدرات والجوكر" استهدفت 60 شاباً وفتاة.

وفي الندوة التي عقدت في قاعة نادي الطفيلة الرياضي ، استعرض نائب مدير مكتب إدارة المخدرات في الطفيلة الملازم أول معتصم جوازنة الأضرار الاقتصادية والاجتماعية والجسدية لآفة المخدرات ، مشيرا إلى أن انتشار ظاهرة المخدرات تهدد صحة الإنسان وأوضاعه الاقتصادية والاجتماعية واستقرار المجتمع وتماسكه وتؤرق جهود الأجهزة الحكومية التي تعمل بشكل مستمر على مكافحة هذه الآفة ونشر الوعي بين الفئات الاجتماعية .

وبين الملازم الجوازنة ماهية المخدرات وأنواعها مركزا على أخطرها وهي مخدرات (الجوكر) فيما أشار إلى أسباب تعاطيها وتأثيرها على المجتمع في انتشار الجريمة ، مؤكدا في ذات الوقت على المحور التوعوي عبر عقد محاضرات وندوات توعوية إرشادية تثقيفية لطلاب الجامعات وطلاب المدارس للمرحلة الثانوية والأهالي وخاصة الأمهات في البيوت .

ولفت إلى أن هذه الندوة تعد تجسيداً حقيقياً للتأكيد على محاربة ومكافحة هذه الآفة مع تناميها عالمياً وأنها تأتي لتنسيق الجهود وتوزيع الأدوار على كافة قطاعات المجتمع المعنية بدور التوعية من مخاطر المخدرات، مشيرا إلى دور إدارة مكافحة المخدرات في مساعدة المدمنين في العلاج والرعاية اللاحقة لهم بعد انتهاء مرحلة العلاج.

وأشار المحامي مهند البدور في الندوة إلى الجوانب القانونية والأحكام القضائية بحق مروجي ومتعاطي المواد المخدرة، إضافة إلى إعطاء الإرشادات والنصائح للشباب بان لا يغرر بهم من قبل أصدقاء السوء، حيث أن العديد من قضايا المخدرات وغيرها، كان ضحيتها شباب في مقتبل العمر، مشيرا إلى العقوبات الواردة في القانون الأردني والخاصة بالمروج أو المتعاطي لآفة المخدرات .

من جانبه بين منسق الهيئة في الطفيلة سراج العوران، أن إقامة مثل هذه الندوات تتيح للشباب فرص الإجابة على استفساراتهم وأسئلتهم وتأثير المواد المخدرة على أجسادهم وعقولهم، والاستماع إلى نماذج من قضايا المخدرات التي توضح نهاية مستقبل متعاطي المخدرات، مما يتطلب من الجميع وقفة جادة وحقيقية لوقاية الشباب وحمايتهم من مخاطر الإدمان.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016