دورة تدريبية عن " فن المناظرات" بهيئة شباب كلنا الأردن بإربد
04/12/2016 Sunday
نظمت هيئة شباب كلنا الأردن/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في إربد دورة تدريبية بعنوان " فن المناظرات"، وذلك ضمن برنامج صوت الشباب الاردني، بمشاركة 60 شابا وشابة .

وقال منسق الفرع سامر مراشدة ان هذه الدورة تهدف الى تعريف الشباب والشابات المشاركين بآليات وأساليب المناظرة ومكوناتها وأدواتها، ومقومات نجاحها، وأهميتها للجمهور، مع تدريب المشاركين حول كيفية البحث والتدقيق في مصادر المعلومات اللازمة، وذلك لبناء حجة قوية من خلال المقولة والتفنيد والدحض والتحكيم.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على عقد هذه المناظرات والبرامج التدريبية باستمرار لرفع قدرات الشباب، وتدريبهم حول فنون المناظرة، وإيجاد جيل قادر على تحمل مسؤولياته تجاه الوطن ، ليتم من خلاله التناظر حول عدد من القضايا المحلية والوطنية التي يحددها الشباب والعمل على إيجاد وطرح الحلول المناسبة.

و قال مدربا الدورة الدكتور مازن مقابلة والمهندس حارث الشافعي ان هذه الدورة والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام هدفت لبناء قدرات الشباب المشاركين وتمكينهم ليكونوا مناظرين في مختلف المواضيع، حيث عقدت في نهاية الدورة مناظرة للمشاركين بأحد الموضوعات التي تم التوافق عليها بعد طرح عدة قضايا من قبلهم بحيث تضمنت تطبيقا عمليا للمهارات والأدوات التي تم تدريبهم عليها خلال هذه الدورة .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016