إطلاق فريق " أصدقاء الكتاب والمكتبة " في هيئة شباب كلنا الأردن العاصمة
17/10/2016 Monday
اطلقت هيئة شباب كلنا الاردن / صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في العاصمة/خلدا فريق " أصدقاء الكتاب والمكتبة " للحديث حول أهم الأفكار الإبداعية لتشجيع القراءة والمطالعة. حيث ستوفر المكتبة مجموعة من الكتب والمراجع المتنوعة والتي تحقق للشباب ورواد مقرات الهيئة بيئة متميزة في أستثمار موهبة القراءة واوقاتهم وتلبية الأذواق الثقافية في المطالعة وتنوع مصادر المعلومات ومراجعها.

وأكد مدير هيئة شباب كلنا الأردن عبدالرحيم الزواهرة أن جلسة العصف الذهني لمجموعة من المتطوعين تتوافق مع خطة الهيئة بتوفير زاوية مكتبية في كل مقر كأستثمار لربط الشباب بالكتاب ورفع نسبة القراءة مما تتيح للشباب رؤية مستنيرة لهم من خلال التعمق حول المستجدات المحلية والدولية ثقافياً وسياسياً.

مضيفاً للدور الكبير الذي يلعبه الشباب في تفاعلهم المتميز مع أنشطة وبرامج الهيئة مما يحقق حالة من رفع نسبة المشاركة في الحياة العامة وزيادة حقيقية لتحقيق وعي عام بمختلف الآفات والمخاطر التي تواجه الشباب فكرياً وثقافياً وقيمياً وكيفية مواجهتها بأمتلاك الحصانة من خلال المعلومات الصحيحة موثقة المرجع ، وتمسك الشباب بالقيم الوطنية والأنسانية النبيلة وذلك تماشياً مع أحتفالية المملكة بمرور مئة عام على الثورة العربية الكبرى ، والتي شكلت في رؤيتها نهضة مستشرقة التطلعات والأهداف بالمواطن العربي وتجسيدها كنموذج تعايش أجتماعي يحقق الرفاه والحياة الفضلى لهم .

وفي نهاية اللقاء كرم الزواهرة الشباب الذين تطوعوا على مدار ١٠ أيام في تنظيم معرض عمان الدولي للكتاب ٢٠١٦ بالتعاون مع أتحاد الناشرين الأردنيين ووزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى وعدد من المؤسسات المحلية وبمشاركة عربية وأردنية مميزة .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016