جلسة حوارية في الكرك تبين الية المشاركة في الانتخابات البرلمانية
11/08/2016 Thursday
عقدت هيئة شباب كلنا الأردن/صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ، بالتعاون مع ‏الهيئة المستقلة للانتخابات، جلسة حوارية حول العملية الانتخابية في محافظة الكرك، وذلك ضمن برنامج "ادوار تنتظرنا"، ‏تبين آلية المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة ودور الشباب في انجاح العملية الانتخابية .

وقال العضو المفوض في الهيئة الدكتور زهير ابو فارس ان الهيئة انجزت جداول الناخبين وسيتم عرضها في دائرة الحوال المدنية والهيئة، لافتا الى ان الانتخابات ستكون نزيه وشفافة بضمانات أرادها جلالة الملك عبدالله الثاني من خلال توجيهاته السامية بان تكون انتخابات على مستوى من الحيادية اضافة الى وجود المراقبين الدوليين والفرز والنتائج بمكان الاقتراع وتغليظ العقوبات للجرائم الانتخابية .

واضاف ان الانتخابات البرلمانية هي الوسيلة الوحيدة لمشاركة المواطن في عملية اتخاذ القرار مشيرا الى الدور الهام الذي يمثله القطاع الشبابي الذي يشكل زهاء 70 بالمئة من المجتمع الاردني وهم عماد بناء الوطن ومستقبله الواعد .

وأشاد ابو فارس بدور هيئة شباب كلنا الاردن من خلال متطوعيها من الشباب المشاركين في الانتخابات والبالغ عددهم حوالي 10 آلاف شاب وشابة وتسهيلها لعقد اللقاءات التوعوية للشباب وتبصيرهم بقانون الانتخاب وكيفية المشاركة في العملية الانتخابية .

وقال مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبدالرحيم الزواهرة انها معنية بنجاح الممارسة الديمقراطية مشيرا الى انه تم اعداد برنامج متكامل من اللقاءات والحوارات في مختلف محافظات المملكة لتشجيع الشباب على المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة ومساهمتهم في نشر الوعي المجتمعي في العملية الانتخابية من خلال صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل المتاحة .

وتحدث في الجلسة عدد من الشباب عن طموحاتهم وآرائهم في القانون الانتخابي الجديد مطالبين بمشاركة الشباب في جميع مفاصل العملية الانتخابية واطلاعهم على آخر المستجدات في الحياة السياسية البرلمانية في الوطن.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016