دورة حول أساسيات الصحافة في جنوب عمان لشباب كلنا الأردن وصحيفة نيسان
03/07/2016 Sunday
نفذت هيئة شباب كلنا الأردن / صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وصحيفة نيسان الإلكترونية دورة تدريبية حول "أساسيات كتابة الخبر الصحافي" في مقر الهيئة جنوب عمان، ويتضمن التدريب، تطبيقاً عملياً إلى جانب الشرح النظري، لمهارات الصحافية الأساسية في كتابة الخبر البسيط، والمركب، وصياغة العنوان، إلى جانب التقرير الصحافي.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تمكين الشباب والشابات وتطوير أدواتهم الصحافية وإنضاجها، فضلاً عن تسليحهم بأساسيات المهنة، والتدريب على كتابة الخبر؛ ليتمكنوا من ترجمة واقعهم والتعبير عنه، في إطار من المعالجات الصحافية المستندة إلى المصداقية والموضوعية.

واستعرض المدرب الصحفي إبراهيم قبيلات خلال الورشة- التي شارك بها سبعة عشر طالباً وطالبة، من جامعات ومعاهد ومدارس، ومهتمون بالصحافة- عناصر الخبر الصحافي، وكيفية بنائه، إلى جانب أساليب الكتابة والصياغة الصحفية.

وقال منسق الهيئة في مقر جنوب عمان حسان الحياري ان الهيئة تسعى من خلال الدورات الإعلامية الى إعداد كوادر إعلامية مؤهلة، وتوفير كل ما يمكن أن يسهم في رفد الإعلاميين الشباب وتنمية مهاراتهم وصقلها.

وأشارت المتدربة في الدورة فدوى سالم إلى أن الدورة طورت مهارات وقدرات الشباب المشاركين في كتابة صياغة الخبر الصحفي، وسيعمل فريق العمل الذي تم تدريبه على نقل أخبار الهيئة وأنشطتها في منطقة جنوب عمان خلال الفترة القادمة .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016