هيئة شباب كلنا الأردن في إربد تنظم جلسة حوارية عن التطرف
03/07/2016 Sunday
نظمت هيئة شباب كلنا الأردن فريق عمل اربد / صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، جلسة حوارية عن "دور الشباب في مكافحة الإرهاب والتطرف" .

وخلال الجلسة الحوارية التي أدار فعالياتها عضو الهيئة فادي مقدادي تحدث عميد كلية الشريعة في جامعة آل البيت الدكتور أنس أبو عطا عن أهمية مكافحة الشباب لظاهرتي التطرف والإرهاب في المجتمع المحلي وفي مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا الى تكاتف جميع أفراد المجتمع للحد منهما، مشيرا الى أن التطرف عادة يكون بالفكر بينما الإرهاب هو أسلوب عدائي يسلكه الفرد تجاه المجتمع أو الدولة.

كما دعا أبو عطا الى مواجهة التطرف من ناحية تربوية وثقافية، مبينا أهمية نشر قيم التسامح والتنوع والحوار وقبول الآخر في مواجهة التطرف والإرهاب، وعن دور مؤسسات التنشئة المختلفة في مواجهة التطرف، ودور مؤسسات المجتمع المدني في نشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع الأردني، والتمسك بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي يركز على قيم التسامح والمرونة والانفتاح والعدالة والمساواة والكرامة الإنسانية .

مساعد محافظ إربد محمود السعد أكد أهمية تحصين الشباب من خطر التطرف مبينا دور الشباب في نشر التوعية في المناطق البعيدة والقرى النائية، ودور المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني في دعم الشباب وتحصينهم للوقوف معا صفا واحدا في مكافحة الإرهاب والتركيز على الدين الإسلامي الحنيف الذي يرفض كل أشكال العنف والكراهية. منسق هيئة شباب كلنا الأردن فرع إربد سامر مراشدة ألقى كلمة ترحيبية وقدم نبذة عن ظاهرة الإرهاب والتطرف ، كما تحدث عن دور الشباب الاردني في التصدي لكل أنواع الإرهاب والتطرف التي تحاول التأثير على عقول الشباب بناة المستقبل.

و تحدث عن دور الهيئة في تعزيز قيم الولاء والانتماء الحقيقي لدى الشباب الأردني، إضافة إلى صقل شخصياتهم وتعزيز مفاهيم حب العمل التطوعي وتشجيعهم على المساهمة الايجابية في المجتمعات المحلية المحيطة بهم.

وفي نهاية الجلسة التي حضرها مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبدالرحيم الزواهرة و150 شابا وشابة من أعضاء ومتطوعي الهيئة و القيادات الشبابية في المحافظة نظمت الهيئة إفطارا رمضانيا تلته مسابقات ثقافية عن الثورة العربية الكبرى وتوزيع الجوائز على الفائزين.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016