دورة تدريبية عن ادارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بوادي السير
08/05/2016 Sunday
إختتمت هيئة شباب كلنا الأردن إحدى برامج صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية اليوم دورة تدريبية عن إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بمشاركة 30 شاباً وشابة من لواء وادي السير من المستفيدين من برامج الهيئة .

وركزت الدورة على تمكين المتدربين بتعريفهم بالجوانب العلمية والعملية التي تسهم بتأسيس مشروعات منتجة للشباب أو تطوير مشروعاتهم القائمة، وكيفية تنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية ومهارات التسويق والتخطيط وإدارة الأعمال، الموارد البشرية، حسابات التكلفة، مراقبة المخزون، إدارة العمليات، والمحاسبة المالية .

وتحدث عضو الهيئة الإدارية في الجمعية الدكتور عزمي حجرات عن أهمية الشراكة بين المؤسسات لتقديم برامج متكاملة في خدمة المجتمع والشباب وزيادة نسبة المشاركة الاقتصادية الفعالة لأبناء اللواء من خلال استفادتهم من هذه البرامج .

وتم خلال الدورة التعريف باهم الخدمات التي يقدمها البنك الوطني للمشاريع الصغيرة والتي اوضحت من خلالها مديرة فرعه مرج الحمام ايلاء القطيفان كيفية الاستفادة من المنتجات الإقراضية والوقوف على أهم التحديات والمعيقات لتجارب الباحثين عن التمويل للتغلب عليها في اثناء التوجه لإقامة مشاريعهم الصغيرة .

وقال منسق الهيئة في محافظة العاصمة لدى مقر خلدا عثمان العبادي، إن الهيئة وضمن برنامج "شبابنا منتج" أخذت على عاتقها تمكين الشباب الأردني في الجانب الاقتصادي بهدف دعم عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومساندتهم ليصبحوا عناصر فاعلة في مجتمعاتهم من خلال المساهمة في أيجاد مشروعات صغيرة تلبي احتياجات المناطق وتساهم في الحد من البطالة .

المتدربة تينا آبدة أهمية مشاركتها في هذا البرنامج التدريبي الهادف إلى تمكين الشباب اقتصادياً ما يحقق من مساهمة في تحقيق مبدأ الاعتماد على الذات والتطوير على المشروعات والاستثمار المحلي بأساليب علمية متميزة، مبينة اهمية مشاركتها في هذه الدورة التي تعمل على تمكين الشباب اقتصاديا مما يساعد في تفعيل تحقيق مبدأ الاعتماد على الذات والتطوير على المشروعات والاستثمار المحلي باساليب علمية متطورة .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016