اختتام دورة مهارات وفنون المناظرات في العقبة
20/04/2016 Wednesday
اختتام دورة مهارات وفنون المناظرات في العقبة اختتمت هيئة شباب كلنا الأردن في العقبة ، دورة تدريبية بعنوان "فن المناظرات" لتعزيز الحوار الايجابي واكساب الشباب مهارات حياتية تفاعلية. وتخلل البرنامج التدريبي الذي استمر ثلاثة أيام، بمشاركة ثلاثين شابا وشابة برامج لتعريف الشباب بأساليب المناظرة ومكوناتها وأدواتها، ومقومات نجاحها، الى جانب تدريب المشاركين حول البحث والتدقيق في مصادر المعلومات اللازمة لبناء حجج قوية من خلال التفنيد والدحض والتحكيم.

تعزيز قدرات الشباب بمهارات تدعم مفاهيم قبول الآخر والسلام والوسطية من شأنها الاسهام بنبذ الفكر التكفيري وسياسة الإقصاء، مشيرا الى ان الدورة تشكل فرصة لامتلاك الشباب الأدوات اللازمة لتعزيز المواطنة الايجابية.

من جهته، أكد منسق الهيئة في العقبة عمر العشوش اهمية الدورة في تعزيز لغة الحوار وتقبل الرأي الآخر، وإيصال الرسائل بأسلوب حواري حضاري وتعزيزا لقدرات الشباب بمهارات تدعم مفاهيم قبول الآخر والسلام والوسطية التي من شأنها الإسهام بنبذ الفكر التكفيري ، مشيرا الى ان الدورة تشكل فرصة لامتلاك الشباب الأدوات اللازمة لتعزيز المواطنة الايجابية. وثمن المشاركون، دور الهيئة في تشجيع ثقافة الحوار واطلاق البرامج التي تعنى بالشباب وضمان مشاركتهم في الحياة العامة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016