دورة تدريبية حول فن المناظرات لطلبة جامعة جرش
14/04/2016 Thursday
عقدت هيئة شباب كلنا الاردن احدى برامج صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالشراكة مع مكتب الارشاد و التاهيل الوظيفي و متابعة الخريجين في جامعة جرش دورة تدريبية حول مهارات المناظرة لمدة ثلاثة ايام بواقع 20 ساعة تدريبية و حيث استهدف البرنامج 25 متدربة و متدربة من مختلف كليات الجامعة .

وحيث تحدث المنسق الرئيسي لهيئة شباب كلنا الاردن الاستاذ ليث العتوم ان هذه الدورة تاتي ضمن برنامج صوت الشباب الاردني و ذلك لتاهيلهم و بناء قدراتهم و اكسابهم مهارات المناظرة و الحوار الهادف البناء .

و دربت الدورة المدربة روان عازم حول مواضيع المناظرة من حيث التعريف و الادوات و المفاهيم حيث تم تدريب الشببا على مفهوم المناظرة المناظرة من حيث انها حوار واعي ومنظم ورسالة اتصالية متكاملة الأركان بين شخصين أو فريقين يسعى كلا منهما الى أعلاء وجهة نظره في موضوع معين والدفاع عنها بشتى الوسائل العلمية والمنطقية عبر حجة ودليل وتفنيد رأي الطرف الآخر بالدحض والبرهان.

وحيث تهدف الدورة الى اكساب الشباب مهارات القدرة على التعبير عن الآراء و الثقة بالنفس والقدرة على العمل بروح الفريق كذلك القدرة على طرح الآراء بمنطقية وبشكل مقنع مما يؤدي لتعزيز مهارات سرعة البديهة و مهارات التفكير النقدي والتحليلي .

وتعد المناظرات وسيلة ممتعة للتعلم وتساعد الشباب على فهم وتقبل وجهات النظر المختلفة ورفع الوعي باقضايا المحلية والاقليمية والدولية والقدرة على مناقشة الأفكار المتنافضة بكل عقلاني ومنطقي وسيلة بديلة لمعرفة آراء جمهور كبير حول قضية معينة وتزويد الشباب بمهارات التواصل الهامة التي بحتاجونها في المستقبل وتقبل الاخر المختلف .

وسيتم عقد مناظرة علنية للشباب حول موضوع دور الجامعات في ايجاد سبل اخرى لتقييم الطلبة غير الاختبارات الفصلية و سيتم تقسيم المتدربين لفريقين من المؤيدين و المعارضين بالاضافة الى عناصر المناظرة الاخرى من مدير جلسة و ضابط وقت و لجنة تحكيم .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016