حوارية باربد لشباب كلنا الاردن تبين اهمية الثورة العربية الكبرى
23/03/2016 Wednesday
نظمت هيئة شباب كلنا الأردن أحدى برامج صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في مقرها في محافظة إربد، جلسة حوارية اليوم بعنوان" الثورة العربية الكبرى، قصة وحكاية" ، ضمن خطة الصندوق لمئوية الثورة العربية الكبرى .

وبين مساعد محافظ إربد لشؤون العشائر ماهر المومني، الدور الكبير للهاشميين في الثورة العربية الكبرى، الذين قادوا حركة النهضة العربية الكبرى منذ عهد الشريف الحسين بن علي، الذي كان يتمتع بمكانة عالية لدى العرب والمسلمين آنذاك، وحمل أنجاله وأحفاده من بعده لواء النهضة العربية الكبرى حتى الآن .

وأشاد بدور الهيئة، إحدى برامج صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، بتثقيف الشباب الأردني من أعضاء ومنتسبين ومتطوعين بالهيئة في مختلف المجالات الحياتية .

وتحدث العميد الركن المتقاعد طلال محمود العزام المحاضر في جامعة اليرموك، والعقيد الركن المتقاعد الدكتور ضامن عقله الابراهيم المحاضر في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، والدكتور محمد محمود عناقره أستاذ التاريخ في جامعة اليرموك والتي أدرها الدكتور طارق الناصر ، عن هذه المناسبة الغالية مستذكرين بكل فخر واعتزاز الدور الهاشمي لبناء صرح الامة العربية وكرامتها، إذ قاد الهاشميون ركب الثورة العربية الكبرى بزعامة الشريف الحسين بن علي طيب الله ثراه ، واستمروا في النضال منذ ما يزيد على مائة عام وحتى يومنا هذا .

وقال منسق اربد سامر المراشدة اننا اليوم كشباب أردني نستذكر بكل فخر واعتزاز الدور الهاشمي لبناء صرح الامة العربية وكرامتها حيث قاد الهاشميون ركب الثورة العربية الكبرى بزعامة الشريف الحسين بن علي طيب الله ثراه ، واستمروا في النضال منذ ما يزيد عن مائة عام الى يومنا هذا .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016