معسكر تدريبي في معان حول الوقاية من المخدرات
22/03/2016 Tuesday
أطلقت هيئة شباب كلنا الاردن وبالتعاون مع الجمعية العربية للتوعية من مخاطر العقاقير الخطرة ومكافحة المخدرات اليوم الاثنين المعسكر التدريبي الأول للشباب في محافظة معان تحت عنوان " لا للمخدرات نعم للحياة " للحد من انتشار ظاهرة المخدرات في أوساط المجتمع الاردني .

وشارك في المعسكر التدريبي الذي عقد في مبنى الهيئة في معان ويستمر لثلاثة أيام 30 شابا وفتاة من محافظات؛ معان والطفيلة والكرك والعقبة من المستفيدين من برامج الهيئة .

ويتناول البرنامج التدريبي الذي يأتي ضمن شراكة بين الهيئة والجمعية العربية محاور؛ الشباب والصحة ومهارات الحياة الاساسية كمهارات التفاوض والإقناع وحل المشكلات وتحمل الضغوطات وأنماط الحياة الصحية ومخاطر المخدرات وآثارها المدمرة على الفرد والمجتمع .

وقالت منسقة الهيئة المهندسة مها العودات لوكالة (بترا)، أن المعسكر يهدف إلى إكساب الفئات المستهدفة المهارات والمعلومات اللازمة لتدريب فئات الشباب حول الوقاية من المخدرات والحد من انتشارها في أوساط المجتمع إضافة إلى استثمار طاقات الشباب وخصوصيتهم من خلال التأثير على أقرانهم وخلق وتشجيع المبادرات الهادفة لديهم في هذا المجال .

ويتوقع من الخريجين وضع خطط للانطلاق ببرنامج توعوي في مختلف مناطق محافظات الجنوب، وتعزيز دورهم كمثقفين لمكافحة المخدرات من خلال لقاءات وورش تدريبية توعوية لأقرانهم الشباب.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016