اختتام دورة حول فنون ومهارات المناظرة تدريبية في العلوم الإسلامية العالمية
17/03/2016 Thursday
اختتمت هيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية دورة تدريبية حول مهارات وفنون المناظرة واستمرت الدورة على مدار 3 أيام وشارك بها ما يزيد عن 27 شاب وشابة ضمن برنامج صوت الشباب الأردني الذي تنفذه الهيئة في مختلف المحافظات ،حيث عقدت الدورة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة من خلال صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية / مكتب الإرشاد الوظيفي من خلال التشاركية في العمل والرسالة لتمكين الشباب وبناء قدراتهم المعرفية والفنية حول أساليب ونماذج المناظرة .

وثمن عميد شؤون الطلبة الدكتور خليل الحجاج الدور الوطني الذي تنفذه هيئة شباب كلنا الأردن في العمل على تطوير مهارات الشباب ورفع نسبة الوعي العام لديهم من خلال البرامج المتنوعة ، مؤكداً بأن هذا البرنامج يمثل أهمية وضرورة في صقل شخصية الشباب وإكسابهم الخبرة في المهارات الحوارية والتعامل الإيجابي مع الأخر .

وبينت مديرة مكتب صندوق الملك عبدالله الثاني للإرشاد الوظيفي في الجامعة رولى الحياري بأن هذا التعاون يأتي لتقديم برامج ذات نوعية للطلبة مما يتيح لهم الحصول على مهارات جديدة تساهم في تطوير الذات والقدرة على إدارة الوقت بشكل جيد والعمل بروح الفريق الواحد مما يسهم في تفاعل الطلبة وتعزيز حجم الدافعية لديهم نحو المشاركة الفاعلة ، مؤكدة بأن تدريب اليوم يعتبر خطوة من خطوات بناء جيل المستقبل الذي يرفد الوطن بخبرات شبابية متميزة .

الطالبة أحلام محمد الوريكات أكدت على أهمية مشاركتها في البرنامج التدريبي من خلال اكتسابها العديد من المهارات والمعلومات المتميزة حول فنون المناظرة ستساهم في تقوية شخصيتها وبناء معرفتها بشكل صحيح مما يتيح لها التعبير عن رأيها بإيجابية وموضوعية . الطالب محمد المومني ثمن دور الهيئة والعمادة في تقديم مثل هذه البرامج التدريبية الهادفة والممتعة من خلال اكتسابه المعلومات الرئيسية في المناظرة من مهارات ونماذج المناظرة المتنوعة من خلال بناء الحجج والتركيز على التصريح والتفسير والدليل لإنجاح المناظرة كقيمة مضافة في حياتنا العامة .

وبدوره أكد منسق الهيئة في العاصمة عثمان العبادي بأن برنامج صوت الشباب الأردني والذي تنفذه الهيئة في مختلف المحافظات يعتبر إضافة نوعية في تقديم دورات تدريبية متخصصة حول فنون وأساسيات المناظرة وهذا يعزز دور الشباب من خلال إكسابهم مهارات متنوعة للقدرة عن التعبير عن ذاتهم وإشراكهم في الحياة العامة بتعميق قيم الحوار والمناظرة وقبول الأخر مما يسهم في تقديم حلول لأهم التحديات المجتمعية والوطنية بكل موضوعية ودقة في المعلومة ، مثمناً للتعاون وتسهيل المهمة لإدارة الجامعة في الوصول للشباب الأردني بمختلف تجمعاتهم .

وهذا ويذكر بأنه سيتم عقد مناظرة علنية في الجامعة قريباً كنتاج لفائدة التدريب للشباب المشاركين برعاية كريمة من الجامعة وأدارتها .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016