انطلاق برنامج تدريبي حول الحوار السياسي والمناظرة في عمان
15/03/2016 Tuesday
أقامت الجمعية الأردنية لتنمية المجتمع المحلي وبالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق اللمك عبدالله الثاني للتنمية أولى دوراتها التدريبية حول الحوار السياسي وفنون المناظرة لمجموعة من الشباب في القويسمة والهادفة الى تمكين الشباب وبناء قدراتهم حول فنون المناظرة .

وأفتتح البرنامج برعاية معالي العين بسام حدادين ومدير هيئة شباب كلنا الأردن عبدالرحيم الزواهرة الذين أكدا على أهمية الشراكة والتعاون بين كافة المؤسسات للوصول إلى الشباب الأردني وتمكينهم بجملة من المهارات التي تساهم في رفع قدراتهم الحوارية والإبداعية مما يكون له أثر أيجابي في تعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة ليكونوا عنصر فاعل في المجتمع أقتصادياً وسياسياً وأجتماعياً .

وبين الدكتور توفيق شومر بأن الترتيب يعزز على صقل مهارات الشباب وتدريبهم على الحوار الفاعل وفنون المناظرة من خلال الألمام بالأساليب العلمية والفنية في أجراء مناظرات وفق النماذج المعروفة عالمياً ، مما يتيح للشباب الدفاع عن أفكارهم المشروعة بالحجج الصحيحة والمبنية على الأسلوب العلمي والواقعي .

وثمنت المتدربة مي رويضان من فريق عمل جنوب عمان مدى أستفادتها من المشاركة في البرنامج التدريبي في بناء شخصيتها وأضافت معلومات منطقية لها في أستخدام المنطق اثناء المناظرة وذلك ببناء حجج ومعرفة بمكوناتها الصحيحة كمهارة تستطيع أن تعبر عن تطلعاتها حول التحديات التي تواجه المجتمع المحلي .

وأكد الشاب معاذ ابورياش على أن البرنامج أضاف له العديد من المهارات والمعلومات المتميزة من خلال القدرة على التفريق بين المناظرة والنقاش والحوار والجدال وذلك حسب ما تم عرضه من نماذج وتطبيقات فنية متنوعة أثناء التدريب .

وثمن منسق الهيئة في خلدا عثمان العبادي أهمية التدريبات التي تنفذ من خلال بناء منظومة معرفية وقيمية لدى الشباب الأردني بمختلف توجهاتهم تساهم في صقل مهاراتهم الإبداعية وتعزز الفكر التنويري للشباب حول أهم التحديات المتنوعة التي تواجههم مما يخلق مساحة من تقديم الافكار والحلول المنطقية لها .

ويذكر بأن البرنامج التدريبي ينفذ في 3 مقرات للهيئة بواقع تدريبي ل 90 شاب وشابة للعمل على الأستمرار في تقديم التدريب المتخصص حول فنون المناظرة التي تنفذها الهيئة ضمن برنامج صوت الشباب الأردني .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016