جلسة حوارية في عجلون الثورة العربية قصة وحكاية
28/02/2016 Sunday
نظمت هيئة شباب كلنا الاردن فريق عمل عجلون التابع لصندوق الملك عبدالله للتنمية اليوم السبت، جلسة حوارية بعنوان "الثورة العربية قصة وحكاية" بمناسبة رفع علم الثورة العربية الكبرى على مقرها .

واشار وزير الثقافة الاسبق الدكتور احمد القضاة خلال الجلسة الحوارية الى ان إنطلاق الثورة العربية الكبرى جاءت لتحقيق والمساواة والسلام بين اقطار الدول العربية مؤكدا اهمية الاحتفاء بمثل هذه المناسبات التي تعبر عن مدى الانتماء والولاء للوطن .

واستعرض اهم الانجازات والاصلاحات التي تحققت بانطلاق مسيرة الثورة العربية والاستقلالية التي عملت على ترسيخ الديمقراطية والانفتاح على العالم داعيا ابناء الوطن الى الالتفاف حول الراية الهاشمية الحكيمة . وبين مديرعام الشركة الاردنية لصناعة الذخائر المهندس هاني عريقات ان الحديث عن الثورة العربية الكبرى ينتابنا الامل والفرح وسعادة الانجاز والفخر بالهاشميين الذين قدموا التضحيات من اجل عزة الامة وكرامتها مستعرضا تطور الجيش العربي وكيف غدا جيشا يشار له بالبنان عددا وعدة وتدريبا وتسليحا .

واشار لدور الجيش العربي المصطفوي ومشاركته في قوات حفظ الامن والسلم العالمي والتنموي والاقتصادي والاجتماعي مؤكدا حرص القيادة الهاشمية على تطور هذا الجيش ليبقى مدافعا عن الحق والعدل وحامي مسيرة الثورة .

وقال منسق الهيئة بلال الصمادي ان الاحتفاء بمئوية الثورة العربية الكبرى هو احتفاء بالاصلاحات التي تشهدها المملكة والتطور في مختلف المناحي وترسيخ للنهج الديموقراطي استنادا الى موروث الثورة والنهضة العربية الكبرى .

وقال مساعد منسق الهيئة عدنان فريحات ان احتفالنا اليوم نستذكر من خلاله بداية انطلاق الثورة العربية الكبرى على يد الشريف الحسين بن علي من مكة المكرمة معلنها ثورة عربية نهضوية ورسالة قومية .

وفي نهاية الجلسة دار حوار مفتوح حول عدد من الامور والقضايا الوطنية والعبر والدروس المستفادة من الثورة والنهضة العربية الكبرى.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016