ورشة حملة هي للبرلمان في العقبة
31/01/2016 Sunday
المدينة نيوز - : تحت رعاية النائب شاهه العمارين ، أقامت أمس هيئة شباب كلنا الأردن / محافظة العقبة وبالتعاون مع تحالف ( هي للبرلمان ) ورشة عمل مجتمعية لحملة "هي للبرلمان مسؤوليتنا- مصلحتنا " التي تهدف إلى رفع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان الأردني وتعزيز النهج التشاركي عن طريق تفعيل دور الإعلام وكسب تأييد المجتمع والشباب لزيادة مشاركة المرأة في البرلمان والتوعية بأهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية .

وقال عمر حربي العشوش منسق الهيئة في العقبة أن هذه الورشة تسعى إلى ترسيخ دور المرأة الحقيقي كعنصر مؤثر وفاعل في مختلف الميادين وحيث أن المرأة الأردنية تقارب نصف المجتمع ، ولها أدوار تشاركيه في ميادين العمل والمواقع وأثبتت كفاءتها العالية مما أدى إلى النظر بضرورة تمثيلها السياسي والاجتماعي وزيادة مشاركتها .

وعرج عضو الائتلاف الحملة السيد بكر الشبيلات الى الدور الذي يقع على الشباب والإعلام من اجل دعم مشاركة المرآة سياسيا ، والتركيز على نشر الصورة المشرقة في المشاركة السياسية للمرآة الأردنية وما قدمت من انجازات للأردن .

وتطرقت النائب شاهة العمارين إلى أهمية مشاركة المرآة في البرلمان الأردني ، ما ينتج عنة من تكافؤ الفرص وعدالة في تمثيل نصف المجتمع، وتحدثت سعادتها عن انجازات المرآة الأردنية في البرلمان ودورها التشريعي والرقابي .

وسلم منسق الهيئة في الختام درع تكريمي لراعية الورشة تقديرا لتواصلها ودورها الاجتماعي لرائد .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016