ندوة في الطفيلة تناقش دور الإعلام في تحصين الشباب ضد الفكر المتطرف
21/12/2015 Monday
دور الاعلام في مكافحة الارهاب والتطرف» التي اقيمت في قاعة مركز شابات العين البيضاء في محافظة الطفيلة أمس الاول، أهمية تحصين الشباب ضد الفكر المتطرف ومحاربة التعصب والتشدد، وبث روح الانتماء والولاء للوطن والقائد، عبر برامج اعلامية توعوية تتبناها مختلف الجهات المعنية بالقطاع الشبابي .

واشار مشاركون في الندوة التي نظمتها هيئة شباب كلنا الاردن بحضور زهاء (20) شابة من اعضاء مركز شابات العين البيضاء، الى ان التصدي للإرهاب والافكار التكفيرية واجب وطني مقدس، على كل مواطن لسلامة البلاد وحماية أرواح المواطنين، مؤكدين ان النتائج المأساوية التي خلفها الارهاب في الدول المجاورة تقودنا الى تكاتف الجهود سواء اعلاميين ووعاظ وقادة راي وشباب فاعل في مجتمعه، لمحاصرة هذا الفكر ودحضه بكافة الوسائل ليبقى هذا الوطن واحة امن واستقرار ونقطة جذب للاستثمارات العالمية .

وبين ممثل نقابة الصحفيين في الجنوب الزميل سمير المرايات، ان التطرف والارهاب اصبح ظاهرة عالمية لا تنتسب لدين او قومية محددة، داعيا الى اهمية تكريس قيم الولاء والانتماء للوطن وترسيخ مفاهيم الحوار الحضاري وتعزيز الرسائل الاعلامية التي تركز على وسطية الدين الاسلامي وقيمه وتسامحه ونشر بنود رسالة عمان .

واكد ضرورة التحول الى الاعلام التفاعلي وعكس رأي الشارع عبر اشراك جمهور المتلقين للتعبير عن القضايا التي تمسهم لا سيما البطالة والفقر ومعالجة قضايا الصحة والتعليم، في وقت من الواجب على الجميع الدفاع عن صورة الاسلام السمحة التي تدعو الى نبذ العنف والقتل والطائفية، مع اعداد رسائل وبرامج تكشف زيف ومخططات العصابات الارهابية.

واكد الزميل أنس العمريين من الرأي، الدور المناط بالاعلام في التصدي للإرهاب وايضاح اهدافه، مشيرا الى ان وسائل الاعلام المحلية استطاعت تحمل مسؤولياتها لتنوير وتوعية المواطنين حيال عصابات التطرف عبر رسائل وبرامج تنوعت في مضامينها، في وقت كان الاردن السباق في نشر رسالة ومضامين التسامح عبر رسالة عمان، فيما الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني يقف بحزم وشجاعة للتصدي للإرهاب بكل اشكاله وادواته والحد من آثاره .

وشدد على اهمية الاستفادة من تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في توحيد الجهود الاعلامية لمواجهة الفكر الظلالي، ووقف الدعم الالكتروني للجماعات الارهابية للحد من بث سمومها واستقطاب المؤيدين لها .

واشار منسق هيئة شباب كلنا الاردن سراج العوران الى ان سلسة ندوات ومحاضرات ستعقدها الهيئة في المناطق النائية بالتعاون مع مراكزها وجمعياتها لنشر التوعية حيال القضايا المجتمعية التي تستهدف قطاع الشباب والشابات مع العمل في اشراكهم بالبرامج والدورات المتخصصة التي تعقدها الهيئة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016