مناظرة حول وسائل التواصل الاجتماعي والفكر المتطرف
09/12/2015 Wednesday
عقدت هيئة شباب كلنا الأردن احد برامج صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مناظرة بعنوان " نحن نعتقد بأن وسائل التواصل الاجتماعي ساهمت في انتشار الفكر المتطرف ..." وذلك بالتعاون مع جامعة الشرق الأوسط لمجموعة من الشباب ضمن التدريب الذي تنفذه الهيئة للطلبة من خلال برنامج صوت الشباب الأردني.

حيث أكتسب الشباب المشاركين في المناظرة جملة من التدريبات المتنوعة السابقة من خلال دورة " فنون ومهارات المناظرة " التي ساهمت بإكسابهم المهارات المتنوعة حول فنون المناظرة وكيفية الإعداد لمناظرة ناجحة من خلال امتلاك المعلومات والأدوات العلمية والعملية والفنية حسب نماذج المناظرة المتعارف عليها.

وثمن الدكتور مأمون الحنيطي عميد شؤون الطلبة الدور الريادي والذي يحقق الفائدة المتنوعة للطلبة من هذه البرامج التدريبية والتي تعزز منظومة تفاعلية بأدوات ديمقراطية متميزة بين الشباب وأقرانهم حول كافة الجوانب أو التحديات التي تواجههم.

ومن جانبها أكدت الأستاذة نادية ناصرالدين / مدير مكتب صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية للتأهيل الوظيفي في الجامعة أهمية التعاون والتواصل بين الطلبة ومؤسسات المجتمع المدني لبناء وسائل تواصل تعزز الشراكة في بناء بيئة جامعية للطلبة أمنة تسهم في تطوير وبناء قدرات الشباب.

وأكد عثمان العبادي منسق الهيئة في العاصمة بأن هذه المناظرة نفذت بعد تدريب لمجموعة من الشباب حول مهارات وفنون المناظرة ضمن برنامج صوت الشباب الأردني والذي يهدف إلى إكساب الشباب جملة من الأدوات التي تعزز منظومة الحوار وقبول الآخر عن طريق تبني القضايا والتحديات التي تواجه المجتمع بمثل هذا الأسلوب من المناظرات.

وبعد انتهاء المناظرة تم تخريج الطلبة الذين شاركوا في الدورة التدريبية.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016