تخريج دورة تدريبية حول إدارة المشاريع الصغيرة في أبونصير
08/10/2015 Thursday
شارك 30 شابا وشابة من مختلف مناطق أبو نصير ، في الدورة التدريبية لإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والتي اختتمت أعمالها اليوم تحت رعاية متصرف لواء الجامعة محمد الرفايعة ، بتنظيم من هيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية.

وركزت الدورة التي عقدت بالشراكة مع مجمع طلال أبو غزالة، على تمكين المتدربين لأهم الجوانب العلمية والعملية التي تساهم بتأسيس مشروعات منتجة للشباب أو تطوير مشروعاتهم القائمة، وكيفية تنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية ومهارات التسويق والتخطيط وإدارة الأعمال، الموارد البشرية، حسابات التكلفة، مراقبة المخزون، إدارة العمليات، والمحاسبة المالية.

وبدوره ثمن متصرف الجامعة محمد الرفايعة على دور الهيئة في تقديم مثل هذه البرامج التي تساهم في تنمية المجتمع وتمكين الأفراد اقتصاديا مما يسهم في الحد من البطالة وتعزيز جوانب الريادة والإبداع وأعرب المهندس زياد العواملة رئيس اللجنة المحلية لأبو نصير على أهمية التوجه نحو التمكين الاقتصادي والتدريبات المماثلة حول هذه المواضيع لما تحققه من مساهمة في تحقيق مبدأ الاعتماد على الذات والتطوير على المشروعات والاستثمار المحلي بأساليب علمية متميزة.

وقال منسق الهيئة في محافظة العاصمة عثمان العبادي، إن الهيئة وضمن مبادرة "شبابنا منتج" أخذت على عاتقها تمكين الشباب الأردني في الجانب الاقتصادي بهدف دعم عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومساندتهم ليصبحوا عناصر فاعلة في مجتمعاتهم.

وعقدت هذه الدورة بالتعاون مع نادي أبو نصير الرياضي وللجان الأحياء والمسئولية الاجتماعية في المنطقة وحضر حفل التخريج مديرة منطقة ابو نصير المهندسة بلقيس العدوان وعدد غفير من وجهاء المنطقة بمشاركة من بعض المؤسسات الأقراضية للتعريف ببرامجها التمويلية

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016