مادبا تطلق مبادرة احنا غير.. لمكافحة ظاهرة اطلاق العيارات النارية
30/08/2015 Sunday
مادبا 29 آب (بترا)- اطلقت هيئة شباب كلنا الاردن في مادبا اليوم السبت، مبادرة "احنا غير نحو مادبا خالية من اطلاق العيارات النارية" بحضور رسمي وشبابي كبير.

وقال مساعد محافظ مادبا جمال الوريكات، ان هناك تعليمات مشددة من وزارة الداخلية لمنع اطلاق العيارات النارية بعد ان استشرت الظاهرة واصبح السلاح بأيدي الشباب، مشيرا الى ان السلاح بالأصل للدفاع عن النفس والمال والعرض لا للاستعراض.

واضاف ان اطلاق العيارات النارية يشكل خطورة كبيرة على الارواح ويروع المواطنين ويقلب الافراح الى احزان، مشيرا الى اهمية تكاتف جميع الجهود الرسمية والرسمية والشعبية.

وقال المقدم ايمن العلاونة من شرطة مادبا ان مديرية الشرطة تدعم أي مبادرة للحد من اطلاق العيارات النارية، معبرا عن امله في ان تنطلق هذه المبادرة الشبابية الى جميع محافظات المملكة.

واكد ان هناك اجراءات مشددة اتخذت خلال الايام الماضية إضافة الى حملات امنية على المناسبات والافراح التي يطلق فيها عيارات نارية، لافتا الى انه سيكون هناك رجال شرطة بلباس مدني للحد من الظاهرة.

واكد منسق الهيئة في مادبا حازم الفقهاء ان هذه المبادرة التي اعلنت عنها الهيئة في مادبا تعبر عن احساس الشباب وادراكهم لمسؤوليتهم في الحد من هذه الظاهرة التي لم تعد مقبولة من المجتمع.

ووقع الحضور على نص المبادرة والتي سيتم وضعها في مكان عام في مادبا للتوقيع عليها من جميع مواطني المدينة.

وتنص الوثيقة على التزام جميع اهالي المدينة بعد اطلاق العيارات النارية في جميع المناسبات الاجتماعية، والالتزام بمغادرة المناسبة التي تطلق فيها العيارات النارية، وابلاغ الجهات الامنية عن مطلقي العيارات النارية والتعهد بعدم المساعدة او التوسط لكل من يقوم بإطلاق العيارات النارية لدى الجهات الامنية.

يشار الى ان السنوات الاخيرة شهدت العديد من الإصابات من بينهم وفيات في محافظة مادبا جراء اطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات الاجتماعية.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016