انطلاق مشروع أصدقاء السياحة بمعان
20/08/2015 Thursday
معان 19 آب (بترا) صالح أبو طويلة - أطلقت مديرية سياحة معان وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ومنظمة المساعدة الإسلامية ومديرية الشرطة السياحية وهيئة شباب كلنا الأردن اليوم الأربعاء مشروع أصدقاء السياحة الرابع لتنشيط السياحة الداخلية بمحافظة معان والتعريف بأبرز معالمها التراثية والتاريخية.

ويأتي هذا المشروع الذي يقام سنويا ويستهدف الفئات الشبابية وطلبة المدارس ضمن رؤية وزارة السياحة الداعمة للسياحة الداخلية والموجهة لخلق ثقافة الوعي بأهمية المعالم التراثية والتاريخية والآثار لدى الفئات الشبابية وطلبة المدارس من أجل الحفاظ عليها.

وشارك في حفل اطلاق المشروع الذي جاء برعاية محافظ معان الدكتور غالب الشمالية وبحضورعدد من موظفي وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وممثلين عن الشرطة السياحية ومديرية شرطة معان ورئيس بلديتها وهيئة كلنا الأردن خمسون مشاركا ومشاركة من طلبة المرحلة الأساسية العليا بمدارس معان.

واشتمل المشروع على تنفيذ العديد من الفعاليات السياحية والترفيهية بمبنى السرايا التراثي بمعان والمرافق المجاورة له كالسوق التراثي ومركز الحرف اليدوية إضافة إلى تنفيذ رحلة طلابية لزيارة البترا ومنطقة البيضا في لواء البترا للتعرف على آثار البترا ومعالمها التاريخية وأهميتها كأحد معالم التراث الإنساني العالمي.

وقال مدير سياحة محافظة معان الدكتور ياسين صلاح إن المشروع يهدف إلى نشر الوعي بأهمية المعالم التراثية والتاريخية بمحافظة معان إلى جانب إبراز دور الشرطة السياحية لتوفير بيئة سياحية آمنة والحفاظ على الآثار الوطنية والموروث السياحي مشيرا إلى أن دور الشرطة السياحية إرشادي وتوعوي وإنساني إلى جانب الدور الأمني الذي يحقق الأمن للسائح أثناء تجواله وإقامته.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016