تخريج المشاركين في برنامج تنمية المهارات القيادية لطلبة المدارس في محافظة العقبة
17/08/2015 Monday
احتفل صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بتخريج طلبة المدارس المشاركين من محافظة العقبة في برنامج تنمية المهارات القيادية والذي يعقد بالشراكة مع مؤسسة Inspirational Development Group (IDG) وبدعم من شركة تطوير العقبة.

ويهدف البرنامج إلى تزويد طلبة المدارس الحكومية والخاصة منذ مرحلة مبكرة تسبق دخولهم إلى الجامعات بفرصة تمكنهم من بناء قدراتهم القيادية والريادية ، وذلك من خلال تدريبهم تحت إشراف متخصصين من مؤسسة Inspirational Development Group (IDG) البريطانية.

مديرة دائرة البرامج والمبادرات في صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية نور الحمود قالت في كلمتها إن هذا البرنامج يأتي ضمن اهتمامات الصندوق في الأنشطة والبرامج التي تحفز طاقات الابداع والتميز لدى الشباب الأردني وتنمية مواهبهم حيث ينفذ الصندوق (12) برنامجاً متنوعا تستهدف الشباب في مختلف مراحله العمرية.

وأضافت الحمود بأن الصندوق احتفل الاسبوع الماضي بتخريج (140) مشارك من الفوج الثالث من البرنامج يمثلون محافظتي العاصمة واربد واليوم نستكمل تخريج (70) مشارك من محافظة العقبة والذي يأتي متزامناً مع الاحتفالات في اليوم العالمي للشباب من خلال الاستثمار المبكر في هؤلاء الطلبة وتزويدهم بمهارات تمكنهم من بناء قدراتهم القيادية والريادية.

وأشارت الحمود إن البرنامج التدريبي تضمن مجموعة من المحاور ركزّت على القيادة وتأثيرها ، الرؤية الاستراتيجية ، انماط القادة واكتشافهم ، المهارات السلوكية للقائد والتعامل مع التغيير والتي نأمل ان تكون أرضية لقصص نجاحات شبابية نراها في المستقبل حيث ولدت باكورة افكار لها في عزم المشاركين تنفيذ مبادارت في مجتمعاتهم تهدف الى تعليم اقرانهم من الطلبة وتوعيتهم في المهارات التي تم اكتسابها.

وشكرت الحمود المرشدين والمرشدات الذين يمثلون مختلف مؤسسات القطاع الحكومي والخاص الذين عملوا الفترة السابقة على استكشاف مواهب الطلبة وتقييمها وإرشادهم ومساعدتهم أثناء المخيم التدريب .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم "ان شركة تطوير العقبة باعتبارها الذراع التطويري لسلطة المنطقة الخاصة تحرص بشكل دائم على توجيه الدعم والتطوير لمختلف فئات المجتمع مع التركيز على فئة الشباب".

وأضاف غانم "ومن هذا المنطلق قامت شركة تطوير العقبة برعاية هذا البرنامج التدريبي والذي يهدف الى تطوير المهارات القيادية لطلبة المدارس الحكومية والخاصة منذ مرحلة مبكرة تسبق دخولهم الى الجامعات لتمكينهم من بناء قدارتهم القيادية والريادية ليتمكنوا من المساهمة في ضمان مستقبل مثمر للعقبة بشكل خاص والمملكة بشكل عام حيث تتطلع الشركة لمزيد من الدعم لشباب العقبة لتنمية مهاراتهم بصفة عامة وخاصة في مجال التطورات العلمية الحديثة وهي بذلك تتطلع الى دعم مشاريع تختص بتطوير مهارات الشباب في قطاعات الاتصالات والالكترونيات والبرامج المتطورة".

وقالت نور الغنميين أحد الطالبات المشاركات في البرنامج انها استفادت العديد من المهارات والمفاهيم والتي أثرت على شخصيتها وساهمت في تنميتها مثل الحديث بلغة الجماعة والابتعاد عن اللغة الفردية في الخطاب العمل ضمن الفريق الواحد، كيفية التعامل مع الاشخاص الذي نقابلهم لأول مرة ، مراحل تطوير الطريق.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016