التعامل مع الاخر في الدين الاسلامي جلسة حوارية لشباب كلنا الاردن
02/07/2015 Thursday
عقدت هيئة شباب كلنا الاردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في مقرها بالبلقاء جلسة حوارية بعنوان التعامل مع الاخر في الدين الاسلامي وقيم التسامح في الدين الاسلامي شارك فيها مثثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي ومجموعة من متطوعي الهيئة .

وتحدث المهندس مروان الفاعوري عن السلوكيات الايجابية في الدين الاسلامي الحنيف مع مختلف الفئيات والمعقدات الدينة الاخرى .

كما اشار الفاعوري الى اساسيات التعامل مع الاخرين من وجهة نظر الدين الاسلامي الذي اكد على احترام الجميع ووضع اسس التعامل مع الاخرين والحث على احترام الحقوق بين الناس .

وقال الاب مروان الطعامنة ان التعايش الديني بين مختلف الاديان امر اكد عليه كافة الاديان السماوية ومنها الدين الاسلامي الذي ركز على العادات والتقاليد الاجتماعية الحسنة .

ومن جانبة قال مهند الواكد منسق الهيئة في محافظة البلقاء ان الهيئة تسعى من خلال برامجها الى التركيز على نشر الوعي الاسلامي الحقيقي ومجابهة الفكر التكفيري بالفكر التنويري الذي يركز على ايصال المعلومة الحقيقية والسليمة للشباب .

واشار الواكد بان عقد هذه الجلسة ياتي ضمن برنامج رسل الوسطية والاعتدال في الاعلام الاجتماعي الذي اطلقته الهيئة مؤخرا والذي يهدف الى ايجاد خطاب فكري اسلامي معتدل وسطي توافقي لدى الشباب الاردني في مختلف المحافظات من خلال الاعلام , والتوعية الفكرية السليمة حول المفاهيم والافكار والقيم التي دعا اليها الدين الاسلامي , وتبني عدد المبادرات الشبابية الناتجة من قبل الشباب المشاركين والتي تدعم مواجهة التطرف لدى الشباب الاردني في مختلف المحافظات.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016