برنامج أدوار تنتظرنا يواصل دورة أسس ومهارات الحوار الفعال
21/06/2015 Sunday
عقدت هيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في العاصمة دورة تدريبية حول أسس ومهارات الحوار الفعال ضمن برنامج أدوار تنتظرنا الذي يهدف إلى تفعيل الشباب وبناء قدراتهم بأساليب علمية وعملية لأخذ دورهم الحقيقي في المجتمع في ظل أزمة التحديات التي تواجه الإقليم .

حيث تهدف الدورة التدريبية إلى إكساب المشاركين مجموعة من المهارات والأساليب التي تعزز النموذج الحقيقي للحوار ودوره في قبول الأخر وبناء الصورة الصحيحة للمجتمع والأفراد في التعامل المشترك فيما بينهم .

المدرب رائد غريب الذي أكد بأن الدورة ساهمت في بناء قدرات الشباب على أساليب الحوار المتنوعة وكيفية توظيف أدوات ووسائل تسعى لإنجاح التواصل مع الأخر حول مختلف التحديات أو الأزمات التي قد يمر بها الأفراد والمجتمع .

المتطوعة وفاء تايه أكدت بأن الدورة أضافت لها مجموعة من الأدوات المساندة لتفعيل الحوار بينها وبين أي شخص أخر من خلال توظيف هذه الأدوات للارتقاء بأساليب الحوار والتأثير على المجتمع المحيط من خلالها مثل التعبير من خلال المسرح وتبادل الأدوار .

وبين المتطوع حسن العرواني بأنه حقق استفادة مميزة من الدورة من خلال إبراز إبداعاته بأساليب متنوعة تسعى لخلق أجواء حوار سليمة وآمنة في المجتمع وبين أقرانه الشباب ومن أهمها القدرة على التعبير وصياغة المهارات الفردية لتشكل أسلوب حواري حضاري وديمقراطي .

وأكد منسق الهيئة في العاصمة عثمان العبادي بأن هذه الدورة تعتبر أحد الأدوات التي يسعها لتحقيقها برنامج " أدوار تنتظرنا " والذي تنفذه الهيئة بمختلف محافظات المملكة من خلال تعزيز القيم المجتمعية الإيجابية ومنها الحوار وقبول الأخر كوسائل للتعايش السلمي وتفهم الأخر وإيصال الصورة الحقيقية للمجتمع الإسلامي المتسامح .

هذا ويذكر بأنه يتم بعد تنفيذ كل دورة تدريبية طرح قضية نقاشية مع الشباب فيما بينهم أو الجهات المسئولة والخروج بجملة من التوصيات التي تسلم لمتخذ القرار بشكل علمي وعملي .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016