الإحتفال بتخريج الطالبات المشاركات ببرنامج "شبابنا منتج" بإربد
11/06/2015 Thursday
إربد 9 حزيران (بترا)- نظمت هيئة شباب كلنا الأردن فرع إربد بالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني في مقر الهيئة اليوم حفلا لتخريج الطالبات المشاركات ببرنامج "شبابنا منتج"، بحضور محافظ إربد سعد الشهاب، ومدير مؤسسة التدريب المهني بإربد المهندس خالد إرشيدات.

خلال الحفل ألقى محافظ إربد كلمة هنأ فيها الطالبات المشاركات في الدورات التدريبية وعددهن 40 طالبة من الأردنيات والسوريات، وبين دور الأردن الكبير في تحمل أعباء وأستقبال الأخوة اللاجئين السوريين إضافة الى استقبال العديد من الأخوة اللاجئين من الدول المجاورة، إضافة الى كيفية تعامل الأردن مع الربيع العربي وذلك بحكمة قيادته الهاشمية ووعي شعبه الأردني.

وأشار شهاب أن مثل هذه الدورات تساهم في فتح مشاريع إنتاجية صغيرة مدرة للدخل، تمكن الطالبات المشاركات من تحقيق مردود مادي شهري يساعدهن في التغلب على مصاعب الحياة المختلفة، كما أكد على تقديم الدعم اللوجستي الكامل للهيئة ومؤسسة التدريب المهني.

وأشار منسق هيئة شباب كلنا الأردن معن الحموري في حديثه الى (بترا)، الى أن هذا البرنامج تضمن العديد من الدورات التدريبية المختلفة لمجموعة من شباب وشابات محافظة إربد ضمن إتفاقية أبرمت مع مؤسسة التدريب المهني.

وأضاف أن الطالبات الخريجات ألتحقن بدورة لتزيين الحلويات بعجينة السكر وتغليف الهدايا والشوكلاته في مؤسسة التدريب المهني، لتقديمها في المناسبات الإجتماعية المختلفة علما أن هذه المهنه أصبحت مطلوبة في سوق العمل، حيث تم تزويدهن في كل دورة تدريبية بالمهارات اليدوية التي تؤهلها لفتح مشروع صغير يحقق لها مصدرا ماديا شهريا يحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.

وتم على هامش الإحتفال افتتاح معرضا للحلويات ومنتجات الطالبات المشاركات المختلفة، كما وزع محافظ إربد الشهادات على الطالبات الخريجات.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016