معان: إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج التمكين الديمقراطي
06/06/2015 Saturday
نفذ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن في معان، اليوم السبت، الدورة الثالثة لبرنامج التمكين الديمقراطي لتعريف القطاع الشبابي بنافذة التمكين الشبابي ومعايير التقدم للحصول على تمويل للمشاريع.

وقالت مديرة دائرة الإعلام والاتصال بالصندوق يسر حسان، إن نافذة التمكين الشبابي تسعى إلى تعريف الفئات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني المتقدمين للمنح الممولة من الصندوق بمعايير قبول المشاريع والمبادرات مضيفة أن محاور تلك المشاريع يجب أن تتناول تعزيز مفاهيم التمكين الديمقراطي في المجتمعات المحلية.

وأضافت أنه سيتم قبول الطلبات المقدمة الملتزمة بالنوافذ التي حددها الصندوق، وهي: الإسهام في إرساء قيم المدنية والمواطنة ومفاهيم تعزيز المشاركة الفاعلة في الحياة العامة وتسخير طاقات الشباب الإبداعية لخدمة قضايا مجتمعاتهم المحلية.

وبينت أنه تم توقيع 14 اتفاقية اليوم مع أفراد ومؤسسات مجتمع مدني في معان ضمن المرحلة الثانية، لافتة إلى أن تلك المشاريع تتناول تعزيز القيم المدنية وسيادة القانون والتسامح والمشاركة في الحياة العامة ونبذ العنف والتطرف.

وأوضحت حسان في اللقاء الذي عقد في مبنى هيئة شباب كلنا الأردن بحضور ممثلي مؤسسات مجتمع مدني ومهتمين من القطاع الشبابي وقطاع المرأة أن الصندوق يوفر للمتقدم بعد الموافقة على طلبه التدريب والتأهيل والتوجيه أثناء تنفيذ المشاريع والمبادرات مشيرة إلى أن آخر موعد لتقديم الطلبات إلكترونيا سيكون آخر تموز المقبل.

وقالت إحدى الحاصلات على تمويل ضمن المرحلة الثانية من برنامج التمكين الديمقراطي رشا عبدالوالي، إنها تقدمت ببرنامج يعزز مشاركة المرأة في الحياة السياسية في محافظة معان.

يشار إلى أن برنامج التمكين الديمقراطي هو إحدى مبادرات الملك عبدالله الثاني والذي أطلقه الصندوق عام 2013 والذي يسعى إلى توفير الدعم المالي واللوجستي والفني اللازم للشباب ومؤسسات المجتمع المدني لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ريادية للوصول إلى أكبر فئة من المستفيدين في محافظات المملكة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016