جلسة حوارية تناقش أثر المخدرات على الشباب
18/05/2015 Monday
البلقاء 16 أيار (بترا)- نظمت هيئة شباب كلنا الاردن بالتعاون مع نادي الكرامة الرياضي والجمعية العربية للتوعية من المخدرات والعقاقير الخطرة اليوم السبت، جلسة حوارية ناقشت اثر المخدرات على الشباب ودروهم في محاربتها.

واكد امين عام الجمعية الدكتور محمود قظام السرحان خلال الجلسة التي اقيمت في مقر النادي بمنطقة الاغوار الوسطى، ضرورة وجود برامج تناسب احتياجات الشباب واستغلال اوقات فراغهم بشكل ايجابي يحقق لهم اعلى مستويات الامان والطمأنينة، حتى لا يصبحوا عرضة لتعاطي العقاقير المخدرة التي يروج لها البعض كأداة لتحقيق الذات لدى الشباب.

وقال ان هناك اهمية كبيرة للارتقاء بالخطاب الذي يتناسب مع فكر الشباب العصري وتحصينهم من التحديات والمتغيرات بجميع اشكالها لا سيما ظاهرة التعاطي والادمان التي بدأت تهدد المؤسسات العلمية.

واضاف ان الاستثمار في طاقات الشباب يسهم وبشكل مؤكد في تحسين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على القيم والعادات العربية الاصيلة الى جانب إظهار الصورة المشرقة لديننا الاسلامي الحنيف، مشيرا ان المخدرات بجميع اشكالها تعيق مسيرة النمو لا سيما وانها تستهدف فئة الشباب التي نعول عليها في قيادة مستقبل الوطن.

وقال عضو الجمعية عبدالله البرماوي ان المخدرات تتسبب في كثير من الاحيان بالفشل الدراسي والجنون المؤقت والدائم نتيجة التلف الذي يصيب خلايا الدماغ والذي يؤدي للوفاة احيانا.

وشدد على ضرورة مراقبة الشباب والشابات في اعمار المراهقة بشكل دائم من قبل الاهل ومتابعة سلوكاتهم وتحصليهم العلمي المدرسي والجامعي وعدم التردد في تقديمهم للعلاج ان ثبت ان لديهم مرض الادمان او التعاطي.

وعرض الزميل رسمي خزاعلة دور الاعلام في التوعية من المخدرات محذرا من استغلال بعض المواقع على شبكة الانترنت لميولات الشباب وإغرائهم من خلال الترويج للمواد المخدرة والتقليل من خطورتها وبالتالي استدراجهم للتعاطي والادمان في سبيل تسويق هذا المنتج الذي قد يودي بحياة الشباب من الجرعة الاولى.

وقال منسق الهيئة في محافظة البلقاء رائد النسور، ان الورشة تأتي ضمن مشروع الاتفاقية الموقعة بين الهيئة والجمعية والمتضمنة اقامة عدد من ورش العمل الحوارية تمهيدا لاقامة دورات معمقة يتم خلالها تدريب الشباب والشابات في مجال التوعية من المخدرات.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016