اختتام فعاليات دورة الحوار وقبول الاخر بالمفرق
17/05/2015 Sunday
اختتمت دورة ” الحوار وقبول الاخر ”التي نظمتها هيئة شباب كلنا الأردن / فريق عمل المفرق بحضور عدد من شباب وشابات محافظة المفرق - احمد حامد العموش

واشتملت الدورة على العديد من المهارات الأساسية للحوار الهادف والبناء وكيفية ايجاد أجواء مناسبة تعزز الحوار كأداة لقبول الاخر الى جانب جملة من التدريبات والتمارين التفاعلية التي تساعد في تعزيز الإقناع من خلال الحوار والعمل على تغليبه في كل مناحي الحياة.

من جانبه قال منسق هيئة شباب كلنا الاردن / المفرق الاستاذ محمد السرحان ان الدورة اشتملت على العديد من المهارات والأدوات الحديثة التي تساهم في رفع كفاءة وقدرات المتدربين في ايجاد وسائل تعزز الحوار في حياتهم اليومية وتضمن ايجاد حلول موضوعية ومنطقية للمشكلات التي تواجه. المجتمع والأفراد

وأشار السرحان الى أهمية الحوار مبينا أنه ضرورة اجتماعية تربوية يتم من خلاله طرح أفكار جديدة لحل الخلاف بين طرفين أو أكثر مع مراعاة تباين الآراء وبخاصة في حال وجود فروقات في المستويات الثقافية والخبرات والدرجات العلمية.

واضاف السرحان الى وجود أنواع من الحوار ومنه الحوار الإيجابي البناء والحوار السلبي المذموم وأدبيات الحوار، منوها الى ضرورة أن تكون كافة الأطراف المتحدثة على علم ودراية بالموضوع المطروح وتبادل الآراء واختيار الألفاظ المناسبة للحديث واحترام حديث وعقيدة الطرف الآخر دون تجريح أو إساءة مع الابتعاد عن الغضب والإصغاء الجيد للطرف الآخر.

وبين السرحان ان الدورة هي جزء من برنامج عمل الهيئة وهي أحد المحاور التي تعمل عليها الهيئة من خلال تفعيل أهم الأدوات المعززة للسلم المجتمعي بين الشباب من خلال تمكينهم بعدد من المهارات والأدوات التي تسهم بتعظيم قيم الوسطية والاعتدال.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016