ندوة في الكرك عن قانوني البلديات واللامركزية
26/04/2015 Sunday
الكرك 25 نيسان (بترا)- نظمت هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة الكرك اليوم السبت ندوة عن قانوني البلديات واللامركزية تحدث فيها النائبان موفق الضمور وفارس قسوس.

واكد النائبان اهمية تطوير القوانين الناظمة للحياة العامة ومشاركة المواطن في القرارت التي تؤثر بشكل مباشر على المجتمعات المحلية .

وقال النائب الضمور ان مجلس النواب يسعى الى جمع ارآء مختلفة من المجتمع المدني حول قانوني البلديات واللامركزية بهدف الوصول الى صيغة نهائية تخدم المواطنين ويتم اقرارها من قبل مجلس الامة ،لافتا الى ان هذين القانونين اخذا صفة الاستعجال وسيتم انجازهما في الدورة الاستثنائية المقبلة ليتم على اساسهما اجراء الانتخابات البلدية القادمة واختيار المجالس المحلية في المحافظات.

واكد ان القوانين التي تم اقرارها مؤخرا ساهمت في دفع عجلة الاصلاح الشامل في الوطن .

واشار النائب القسوس الى ان اللجنة المكلفة بتطوير القوانين في مجلس النواب قامت بعدة لقاءات على مستوى المملكة بهدف مشاركة المواطنين في وضع ملاحظات جوهرية على القانونين تساهم في وضع قانون عصري وملائم يرقى رضى وطموحات الشعب.

بدورة أكد رئيس فرع الهيئة في الكرك نياز المجالي الى ان قانوني البلديات واللامركزية يمسان مباشرة حياة المواطنين ويجب التريث في اقرارهما ليساهما في تنمية المجتمعات المحلية لافتا الى اهمية مشاركة المواطنين في القانون للوصول الى مخرجات سياسية واجتماعية تخدم المجتمع المحلي على المدى البعيد .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016