أنشطة وبرامج متنوعة لشباب كلنا الأردن
27/04/2015 Monday
عقدت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية دورة تدريبية حول " مهارات الحوار الفعال وقبول الأخر " ضمن برنامج أدوار تنتظرنا والذي يهدف إلى تفعيل الشباب وبناء قدراتهم بأساليب علمية وعملية لأخذ دورهم الحقيقي في المجتمع في ظل أزمة التحديات التي تواجه الأقليم.

هدفت الدورة إلى إكساب الشباب المهارات والأدوات حول مفهوم الحوار وقبول الأخر ، وكيفية تعظيم قيم الحوار الإيجابي الذي يساهم في خلق هوة النزاعات وعدم قبول الأخر.

كما عقدت الهيئة جلسة نقاشية مع النائب جميل النمري والنائب عبدالجليل الزيود أعضاء اللجنة النيابية المشتركة حول مشروع قانوني البلديات واللامركزية ، ومن خلال هذا اللقاء الذي وفر للشباب إبداء ملاحظاتهم حول المشروع المقدم من الحكومة لمجلس النواب والذي من خلاله سيصاغ مجموعة من التوصيات والمقترحات التي تساهم في تحقيق الرؤية لإقرار القانون من خلال مجالس المحافظات والمجالس التنفيذية مما يساهم في تعزيز الجوانب التنموية.

وأكد النائب جميل النمري على أهمية مثل هذه اللقاءات مع الشباب كونهم يساهمون في وضع خارطة الطريق الإصلاحية لمستقبل مناطقهم ، مؤكداً أهمية إقرار مثل هذه القوانين لما لها من نتائج أيجابية يلمسونها الناس في المناطق البعيدة عن المركز ومساهمة في بناء المحافظات وتوزيع عادل للمكتسبات والمشاريع التنموية.

وثمن النائب عبدالجليل الزيود الدور الهام لبرامج الهيئة والتي تساهم في التواصل بين المجلس وقطاع الشباب مؤكداً بأن التوصيات التي خرج بها الشباب ستؤخذ بعين الاهتمام لما تضيفه من شراكة حقيقية بين كافة مكونات المجتمع في التعديل على القوانين وإقرارها بالشكل الصحيح ، حيث أن مشروع القانون للبلديات اليوم يساهم في إعادة الدور للبلدية تنموياً وخدمياً بالشكل الصحيح . وأكد المتطوع يعقوب الحسبان أهمية هذا البرنامج التدريبي الذي ساهم في إضافة معلومات هامة ومميزة حول مفهوم الحوار وقبول الأخر من خلال ادوات متنوعة يمكن التعامل فيها تحديداً بين قطاع الشباب.

وثمنت المتطوعة جنى الحمدان أهمية مشاركتها في الجلسة النقاشية حول قانوني اللامركزية والبلديات من خلال اللقاء مع اللجنة المشتركة لما يعزز ضمان وصول صوتها الى متخذ القرار حول الاراء التي يريدونها الشباب في تطوير مجتمعاتهم وبلدياتهم.

وأعرب عثمان العبادي منسق العاصمة في الهيئة على أهمية مثل هذه البرامج التي تسعى الهيئة من خلالها لتفعيل دور الشباب وإتاحة فرص النقاش القائم على التدريب المتخصص وذو الطابع العلمي ، مما يسهم في رفع مشاركة الشباب في وضع توصيات حقيقة وذات أثر في مشروع قانوني اللامركزية والبلديات.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016