اختتام دورة بإدارة المشاريع في بالسلط
28/04/2015 Tuesday
السلط 27 نيسان (بترا)-اختتمت هيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في البلقاء دورة في "إدارة المشاريع" ضمن برنامج "شبابنا منتج" والتي نفذت بإشراف مؤسسة طلال ابو غزالة.

واشتملت الدورة التي استمرت أربعة أيام على مجموعة من المهارات منها إدارة الأعمال والموارد البشرية والتسويق وحسابات التكلفة ومراقبة المخزون وإدارة العمليات والمحاسبة المالية.

ودعا مساعد محافظ البلقاء رافع البطاينة خلال رعايته حفل التخريج الى ان يستثمر الشباب الدورات التدريبية لتعزيز قدراتهم العملية للانخراط في سوق العمل، حيث ان العمل الجاد يحتاج إلى المهارة والمعلومة، مشيرا إلى أن التوجه إلى إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة يخفف من نسبة البطالة خاصة لدى الشباب ويقلل من الفقر لدى المجتمع .

وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة البلقاء طارق الخرابشة ان عقد الدورة يأتي انسجاما مع برامج الهيئة في رفع وتطوير قدرات الشباب في مختلف المجالات خاصة في تهيئتهم للانخراط بسوق العمل وتعزيز قدراتهم في فتح مشاريعهم الخاصة.

وأشار الخرابشة إلى أن الدورة تعقد ضمن برنامج "شبابنا منتج" الذي تطلقه الهيئة في مختلف المحافظات بهدف المساهمة في الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة لدى الشباب، ولفتح المجال أمام الشباب للاعتماد على أنفسهم في خلق فرص عمل منتجه ودائمة . واشار المستفيد من الدورة عمر العناتي من لواء عين الباشا الى أن الدورة أكسبته معرفة جديدة وساهمت في دعم قدراته الإدارية والفكرية والتسويقية للمشاريع والمنتجات التي تجعله يقدم على فتح مشروعه الخاص وهو متسلح بالعديد من المهارات الاقتصادية" .

وقالت المشاركة آيات أبو عبادة من لواء الشونة الجنوبية ان الدورة منحتها فرصة تدريبية رائعة استفادت من خلالها معلومات ومهارات في دعم مشروعها المستقبلي، مضيفة "تعلمت كيف أكون مقيماً وحاسما للأمور التي قد تكون نقطة ضعف لدي في إدارة مشروعي الخاص، حيث أصبح الطريق أمامي واضحاً لفتح مشروعي".

وقال المشارك معتصم ابو حمور من لواء السلط انه تعلم من هذه الدورة ما هو مفيد وقيم من تنمية الذات واكتشاف القدرة على التخطيط لفتح مشروعه الخاص من جميع الجوانب، كما استطاع أن يقدر المشروع الأنسب لقدراته إضافة إلى معرفة الإدارة المالية وتعلم خدمة العملاء واختيار الموظف المناسب وكيفية التسويق للمنتج.

وقالت المشاركة روينا الحسين من لواء دير علا أن الدورة كانت من أهم الدورات التدريبية التي خضعت لها بجودتها ومستواها العالي من المعلومات التي تساهم في كيفية إنشاء المشاريع الخاصة والقدرة على استمراريتها، مضيفة ان الدورة زادت من خبراتها العلمية وجعلتنها كثر دقة في اختيار المشروع الأنسب لقدراتها.

يشار إلى أن برنامج "شبابنا منتج" هو احد برامج هيئة شباب كلنا الأردن لتمكين الشباب الأردني في المجال الاقتصادي، ويهدف إلى السعي إلى نشر ثقافة العمل والإنتاج لاستغلال الفرص الاقتصادية لتحسين مستوى الدخل للشباب وأسرهم وتوفير الفرص الداعمة لاستثمار الطاقات والقدرات والكفاءات والأفكار الشبابية في خدمة وتنمية المجتمعات المحلية وتوجيه الشباب نحو الجهات التمويلية والاقراضية الخاصة بتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة و المساهمة في الحد من ارتفاع نسب الفقر والبطالة في المملكة خاصة لدى الشباب.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016