مناظرة عن مساهمة العمل التطوعي بتوفير فرص عمل
29/04/2015 Wednesday
عمان 28 نيسان (بترا) - عقدت هيئة شباب كلنا الأردن، التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في محافظة العاصمة، بالتعاون مع جمعية نشامى ونشميات ناعور اليوم، مناظرة شبابية بعنوان " العمل التطوعي يساهم في تعزيز فرص العمل للشباب "، التي تأتي ضمن برنامج صوت الشباب الأردني.

وأقيمت في مجلس ابناء العجارمة بلواء ناعور، بعد إنهاء مجموعة من الشباب متطلبات دورة تدريبية حول فنون وأساسيات المناظرة، إذ تناظر فريقان بين مؤيد ومعارض لدور العمل التطوعي، في توفير فرص عمل للشباب وطرح كل منهما أرائه المدعمة بالحجج والدراسات والامثلة، التي تعزز وجهات النظر المتناظرة، والإلمام بالأدوات الفنية للمناظرة المنهجية وفق نموذج كارل بوبر.

وأكد الفريق المؤيد للمقولة ان العمل التطوعي يساهم وبشكل كبير في صقل شخصية الشباب، وتعزيز قدراتهم المهارية، التي تعزز فرصهم بالحصول على الوظيفة كمدعم للشهادة الجامعية، مثمنين حجم استفادتهم وأقرانهم من البرامج التدريبية والتوعوية التطوعية.

واشار الفريق الآخر إلى أن العمل التطوعي مميز، ويؤيدون الشباب للانخراط به، لكنهم يجدون ان فرص العمل لا تعتمد على التطوع، وأن نسبة عالية من المؤسسات والشركات لا تهتم بالسيرة الذاتية للمتطوع، بقدر اهتمامها بالتخصص الجامعي او الخبرة في المجال المطلوب.

وقال منسق الهيئة في العاصمة عثمان العبادي، إن الهيئة تسعى من خلال البرنامج، إلى إكساب الشباب جملة من الأدوات التي تعزز منظومة الحوار وقبول الآخر عن طريق تبني القضايا والتحديات التي تواجه المجتمع بمثل هذا الأسلوب من المناظرات.

واشار رئيس جمعية نشامى ونشميات ناعور، داوود السواعير، إلى حجم الاستفادة المنعكسة على الأفراد والمجتمع من خلال المشاركة في مثل هذه الفعاليات التي تضمن تواصل الجميع من خلال الحوار وتعظيم قيمه الايجابية.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016