محافظ المفرق يلتقي عدد من شباب كلنا الاردن لبحث سبل التعاون والاطلاع على خطة الهيئة
12/04/2015 Sunday
تحت رعاية محافظ المفرق عطوفة قاسم بيك المهيدات عقدت هيئة شباب كلنا الاردن بالمفرق اجتماعا تشاوريا في مقر الهيئة تناولوا فيه قضايا المجتمع المحلي وطرح برامج ودروات ومبادرات تخدم الشباب في المفرق.

من جانبه قال نائب محافظ المفرق السيد احمد الحياصات ان جلالة الملك عبدالله الثاني اول الداعمين للمبادرات الحاضنة للمشروعات الريادية للشباب الأردني، التي تستهدف توفير التدريب والتمويل لتحويل أفكار المشروعات الريادية إلى مبادرات وشركات ناشئة وواعدة تمكن الشباب الاردني من الإسهام في بناء المستقبل.

واكد نائب محافظ المفرق ان التطوع هو عبارة عن الجهد الذي يقوم به الإنسان بدافع منه دون مقابل قاصداً بذلك تحمل بعض المسئوليات في مجال العمل الاجتماعي الذي يستهدف تحقيق الرفاهية الإنسانية.

وإلى إثارة وعيهم وإشعارهم بالمسائل التي تحيط بهم في مجتمعهم وخلق روح القيادة بينهم بحيث تصبح الخبرات التي يمرون بها وتقابلهم في حياتهم مفيدة وذات معنى وقال منسق هئية شباب كلنا الاردن /المفرق والناشط الشبابي الاستاذ محمد السرحان”ان لنا دورا اساسيا وسنرتقي بهذا الدور الذي يتناغم مع توجيهات جلالة الملك وسنقدم النموذج الوطني للشباب الاردني “

واكد السرحان أن عملية التطوع من أهم المواضيع التي يجب أن تطرح وتناقش و تنال أهمية كبرى..والعمل التطوعي من أقوى العوامل المؤثرة في إعداد الجيل الجديد لأنها تدخل ضمن تكوينهم خلقياً ونفسياً واجتماعياً.

واضاف السرحان ان لكل فرد دوافع للتطوع وإحساس المتطوع بالمسؤولية نحو وطنه ورغبة منه في اكتساب خبرات جديدة خصوصاً عندما يجد الشخص المتطوع أن هناك عمل يؤديه ومسئول عنه فإنه يبدأ بالشعور بالانتماء لهذا العمل وبالتالي تزداد لديه الرغبة في القيام بأعمال جديدة وهو بذلك يتيح الفرصة لقدرته الكامنة في النمو .

وايضا يسهم العمل التطوعي في نهوض المجتمع اقتصادياً, والأهم من ذلك أنه يسهم في تعزيز بنيانه الاجتماعي الداخلي ويزيد من تماسك أبنائه وانتمائهم له , للتغلب على الصعاب التي يواجهها في طريقه نحو مستقبل أفضل…..

و خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الهئية تم عرض خطة شهر نيسان والتي تندرج تحت عدة برامج وهي :

- مبادرة لاجل الاردن نتطوع وهي عبارة عن حملة نظافة لمحافظة المفرق

- عقد دورات تدريبة بالتعاون مع اكاديمية طلال ابوغزالة: (دورة في اداة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ), (دورة في اعداد الجدوى الاقتصادية )

- عقد دورات محادثة في اللغة الانجليزية ٤ مستويات

- ولقاء مع اللجنة القانونية في مجلس النواب للحديث عن قانون البلديات وقانون اللامركزية

- والحديث عن جائزة الملك عبدالله الثاني للانجاز والابداع الشبابي

ودار نقاش موسع مع الحضور تم الاجابة على كل الاسئلة بطريقة شفافة وساد النقاش روح المسوولية التى تعبر عن كل شاب اردني مفرقاوي واعي لكل ما يجري حوله.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016