جلسة حوارية تبين اثر تعاطي المخدرات على الشباب في مادبا
07/04/2015 Tuesday
مادبا 6 نيسان (بترا) - نظمت هيئة شباب كلنا الاردن في مادبا بالتعاون مع الجمعية العربية للتوعية من المخدرات والعقاقير الخطرة اليوم الاثنين لقاء حواريا في مركز التدريب المهني تناولت اثر تعاطي المخدرات على الشباب ودورهم في الحد من انتشارها .

وعرض نائب رئيس الجمعية ومدير ادارة مكافحة المخدرات الاسبق اللواء المتقاعد هاشم القيسي اهداف الجمعية التي تأسست منذ نحو 20 عاما والرامية الى توعية المواطنين بالاخطار الناجمة عن تناول العقاقير الخطرة واجراء البرامج المناسبة لتأهيل المتعاطين والمدمنين ليكونوا صالحين في المجتمع وتقديم الاقتراحات والتوصيات التي من شأنها رفع مستوى الاداء والخدمات في المؤسسات الوقائية والعلاجية .

واضاف ان المخدرات من شأنها تدمير شباب الوطن ماديا واجتماعيا على اعتبار انها تسلب العقل وتجعل من المتعاطي سهل الانقياد نحو اعمال عنيفة ومتطرفة في بعض الاحيان داعيا لتنفيذ برامج حديثة تقي الشباب من مخاطر هذه الافة .

و قال امين عام الجمعية الدكتور محمود السرحان ان تجار المخدرات ومروجيها يضعون الضمير جانبا ويفكرون فقط بالمال وزيادة نسبة ضحاياهم داعيا الشباب الى التصدي لهذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع الاردني المتماسك من خلال التسلح بالدين والعلم والمعرفة والمهارات اللازمة .

واوضح ان الاعداد للمستقبل يعني تمكين الشباب وحماياتهم من افات العصر التي تعد المخدرات ابرزها والتفكير جديا بطرق ووسائل حديثة تمنع انتشار المخدرات بجميع انواعها وتقي الشباب خطورتها التي تطال المجتمع ككل.

وبين منسق هيئة شباب كلنا الاردن حازم الفقهاء ان الورشة تأتي ضمن مشروع الاتفاقية الموقعة بين الهيئة والجمعية والتي تتضمن جلسات حوارية مع الشباب في مختلف المحافظات والارياف والبوادي تمهيدا لاقامة دورات تدريبية معمقة لنحو 100 شاب وشابة لتمكينهم من خلال دليل تدريبي على التوعية من المخدرات ورفض السلوك الخاطئ . --(بترا) ج ب/م ب

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016