دور الشباب في التصدي لرسائل الغلو و التطرف جلسة حوارية لهيئة شباب كلنا الأردن/جرش
05/04/2015 Sunday
نظمت هيئة شباب كلنا الأردن/ جرش صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية جلسة حوارية حول دور الشباب في التصدي لرسائل التطرف والغلوومحاربتها.

وقدم استاذ العقيدة الاسلامية الدكتور نور الدين الخطيب ورقة علمية اشار خلالها الى التعريف العلمي للغلو والتطرف وأشد مخاطرهما على المجتمعات مستشهداً بآيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة تذلل هذه الظواهر وتوضح وسطية الإسلام واعتداله ومحاربته لمثل هذه المظاهر.

وعرض الخطيب عددا من الأمثلة التي جاء بها الدين الاسلامي لمحاربة الفكر المتطرف والمتعصب ، موضحاً لأهم الأدوات والأسباب التي يجب على الشباب أتباعها لمواجهة هذه الأفكار وكيفية التصدي لها للحفاظ على مجتمعات تنعم بمنظومة قيمية وفكرية وسلوكية متوازنة من خلال توظيف إبداعهم وعطائهم في التأثير على أقرانهم بشكل ايجابي.

وبين منسق الهيئة في جرش الاستاذ ليث العتوم ان هذه الجلسة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تنفذ ضمن برنامج أدوار تنتظرنا والذي يأتي لإشراك الشباب في مواجهة الفكر المتطرف والقدرة على مجابهته في ظل أزمة الفهم الخاطئ التي يأخذها الإرهاب ذريعة لتنفيذ نواياه الخبيثة.

وتقدم بالشكر الجزيل للدكتور الخطيب و للشباب الاردني الذين يعملون سوية بفريق عمل واحد من شانه الحفاظ على مجتمعاتنا الاردنية سليمة من اي تشويه قد يصيبها لا سمح الله بالفهم الخاطىء للدين الاسلامي .

وثمن الحضور الشباب أهمية عقد مثل هذه اللقاءات تساهم في تعزيز الثقافة الصحيحة حول مخاطر الغلو والتطرف و ضرورة عقد المزيد من الجلسات و ذلك لبلورة خطاب ديني يرتكز على القيم و اركان العقيدة الاسلامية وذلك للرد على كل المتربصين بالدين الاسلامي و شبابه .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016