بدء تنفيذ مشروع تأهيل الشباب للتوعية من المخدرات
01/03/2015 Sunday
عمان - سناء الشوبكي - انطلقت فعاليات مشروع « تأهيل الشباب للتوعية من المخدرات» امس الاول بعقد جلسات حوارية في مقرات هيئة شباب كلنا الاردن لفرق عمل اقليم الشمال والوسط حيث تناولت الجلسات دور الشباب في تثقيف اقرانهم من افة المخدرات ومدى تأثيرها على الجوانب الصحية العقلية والجسدية والجوانب الاقتصادية والقيمية الوطنية الى جانب دور الاعلام في التوعية من تعاطي المخدرات والادمان .

ويأتي اطلاق المشروع تنفيذا للاتفاقية التي وقعتها هيئة شباب كلنا الاردن التابعة لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية والجمعية العربية للتوعية من المخدرات والعقاقير الخطرة واقترح المشاركون ايجاد انشطة وبرامج جديدة تحد من انتشار المخدرات ويكون لهم مساحة اكبر في التوعية من خلال تمكينهم بالمعارف والمهارات التي تسهم في رفع قدرتهم على الاقناع والتأثير في اقرانهم ومجتمعاتهم .

وقال رئيس الجمعية العربية للتوعية من المخدرات رئيس لجنة التربية في مجلس الاعيان د. عبد الله عويدات «ان الجمعية تدرك تماما اهمية الشباب في صناعة التغيير ومحاربة القضايا والتحديات التي تواجههم حيث ارتأت الجمعية والهيئة وفقا لبنود الاتفاقية الى تدريب الشباب وتأهيلهم فكريا من مخاطر المخدرات»، وتعليق الامال عليهم ليقوموا بالحد من هذه الظاهرة من خلال اقامة البرامج داخل الجامعات ،ومؤسسات المجتمع المدني والاحياء والمخيمات.

واضاف «ان الجمعية سعت منذ تأسيسها قبل نحو 20 عاما الى استخدام كافة وسائل التوعية من العقاير المخدرة والمخدرات بشكل عام ولكنها ادركت ونظرا لازدياد نسبة الشباب ان عليها التوسع في برامجها حيث تم توقيع الاتفاقية مع احدى ابرز المؤسسات الحاضنة للشباب (هيئة شباب كلنا الاردن ).

وقال مدير صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية بالوكالة صائب الحسن «أن الصندوق ينفذ برامجه الخاصة بالشباب من خلال هيئة شباب كلنا الأردن بهدف تدريب وتأهيل الشباب الأردني واستثمار طاقاتهم و توجيهها والعمل على تفعيل دورهم في شتى مجالات التنمية ،وتكوين جيل واع ومنتم ومنتج متسلحا بمختلف المهارات التي تؤهله ليكون عضوا فاعلا في مجتمعه المحلي والوطني،ولمكافحة افة المخدرات ونشر الوعي بين المواطنين وخاصة فئة الشباب بمخاطر هذه الافة والحد من انتشارها ».

واضاف انه تم العمل على تفعيل الاتفاقية من خلال دعوة مجموعة من القيادات الشبابية في المحافظات لغايات المشاركة في البرامج التدريبية ليصبحوا مدربين مؤهلين في المستقبل .

وتسعى الهيئة من خلال الاتفاقية الى المساهمة في حماية المجتمع من خطر المخدرات والعمل على محاربتها والتقليل منها الى ادنى الحدود من خلال استثمار كافة الوسائل التعليمية وجلسات الحوار والنقاش والتدريب والاعلام المجتمعي لتحديد اﻻسباب لهذه الظاهرة ووضع الحلول باﻻضافة الى نشر الوعي بين اوساط الشباب حول هذه اﻻفة .

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016