المفرق: جلسة حوارية تناقش اثر المخدرات على الشباب
01/03/2015 Sunday
نظمت جمعية سما البادية الخيرية بالتعاون مع الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة والمخدرات وهيئة شباب كلنا الاردن اليوم الاربعاء، جلسة حوارية حول تعزيز دور الشباب في محاربة المخدرات.

واشار عضو الجمعية العربية الزميل رسمي الخزاعلة الى سعي الجمعية لاطلاق برنامج تدريبي يستهدف محافظة المفرق موجه إلى الشباب والشابات يهدف الى تأهيل مدربين وبناء قدراتهم في مجال الوقاية من المخدرات وصقل المهارات لديهم المتعلقة بالتثقيف واستخدام الطرق التدريبية الناشطة والتعامل مع الطباع المختلفة وجعلها أكثر إيجابية لتمكنهم من تقديم ارشاد وقائي ذو نوعية جيدة بين المجتمعات المحلية والشباب.

وبين الخبير الاجتماعي الدكتور محمود قظام السرحان أن مشكلة المخدرات من المشاكل المعقدة التي تواجه المجتمعات في الوقت الحاضر، لما لها من اثار سيئة على مستوى الفرد والاسرة والمجتمع ولاسيما في مرحلة الشباب، لما لها دور فاعل في بناء وتنمية المجتمع.

وأوضح السرحان أن برنامج التدريب يسعى الى تعزيز معلومات المشاركين والمشاركات بما يتعلق بمفهوم تثقيف الاقران بين الشباب للوقاية من المخدرات ضمن بيئة إيجابية وداعمة.

وبين المدرب عضو الجمعية احمد العجلوني ان برامج التوعية والتثقيف من مخاطر المخدرات أثبتت نجاحها في رفع مستوى الوعي والوقاية من المخدرات بين المجتمعات والبيئات المختلفة مؤكدا على أهمية التشبيك بين الاسر والمؤسسات التربوية و المؤسسات العلاجية والامنية والاعلامية لمكافحة خطر المخدرات وانتشارها.

من جانبها بينت رئيسة الجمعية دينا الخالدي ان برامج التوعية والتثقيف حول خطر المخدرات يعتبر ضمن سياسة الجمعية الرامية للانفتاح على المجتمع المحلي ودورها في توفير التوعية المناسبة لفئات المجتمع المختلفة وارشادهم نحو المؤثرات العقلية وعواقبها الاجتماعية.

وأكد الناطق الاعلامي باسم مبادرة "بالعلم والمهارة نتصدى المخدرات" ضمن مشروع مبادرة "معا لمكافحة المخدرات" الزميل محمد الفاعوري ضرورة اعداد البرامج الممنهجة للشباب والكفيلة بتمكينهم من خطر التعاطي والادمان على المخدرات واثاره السلبية الاقتصادية والاجتماعية.

وشارك في الجلسة عدد من الشباب المتطوعين بالجمعية وأعضاء من هيئة شباب كلنا الاردن بحضور منسق الهيئة بالمفرق صدام الخوالدة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016