وقفة تضامنية وطنية معا للوطن تكريما للشهيد معاذ الكساسبة في البلقاء
12/02/2015 Thursday
خاص البلقا نت

نظم أئتلاف مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني وفعاليات شبابية وشعبية في محافظة البلقاء اليوم الثلاثاء 10 -2-2015 ، وقفة تضامنية صامتة بعنوان "معاً للوطن"، تكريما للشهيد البطل معاذ الكساسبة، ووفاء للوطن والقيادة الهاشمية الحكيمة والتفافا حول القوات المسلحة الاردنية.

وشارك في الوقفة التضامنية الصامته متصرف قصبة السلط الدكتور حاكم المحاميد ومساعد محافظ البلقاء الدكتور رائد العزب و ائتلاف مؤسسات المجتمع المدني .

واكد المشاركون في الوقفة التي نظمت امام مبنى دار المحافظة، على دور القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي للثأر بالشهيد البطل من الزمرة الغاشمة اينما كانوا، مبينين ان الجيش العربي الذي خبرته سوح القتال في كل الملاحم الوطنية والقومية التي خاضها بكل بسالة وشجاعة واقتدار كان دائما وابدا حاميا للحدود ومحافظا على امن وسلامة الوطن والمواطن ومدافعا ومناصرا قويا لاشقائه كافة.

وبين المتحدث باسم مؤسسات المجتمع المدني المشاركة بالوقفة ابراهيم ابو رمان خلال البيان الدي القاه حيث قال ان تقديم واجب العزاء لأنفسنا ولوطننا ولجيشنا العربي ولأهل البطل الطيار معاذ الكساسبة الذي ارتقى شهيداً دفاعاً عن منجزات وقيم وأمن وطننا الأردن، ودفاعا عن ثقافتنا العربية والإسلامية الراسخة فينا؛ فإننا نؤمن بأن هذه لحظة تاريخية في صراعنا مع قوى الظلم والطغيان، أعداء الدين والوطن والإنسانية.

لحظة نريد لها أن تتحول، بالرغم من الألم والحزن، إلى فعل إيجابي لمواجهة الفكر المتطرف واللاإنساني؛ حماية لمستقبل وطننا العزيز ولعالمٍ أفضل لأبنائنا وبناتنا.

بادرت مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني بإطلاق ائتلاف مفتوح تكريما للشهيد البطل معاذ الكساسبة، مطلقين عليه اسم "معاً للوطن". والذي يؤسس لجهد وطني يقوم على ترسيخ قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف والذي يقوم على الوسطية والاعتدال وتحقيق مبادئ المواطنة والعدالة الاجتماعية التي ينادي بها جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم.

ويتطلع الإئتلاف إلى :

أولا: تكريم الشهيد البطل معاذ من خلال مشروع ثقافي تنموي ومستدام في محافظة الكرك.

ثانيا: التواصل مع فئات المجتمع كافة وخاصة الشباب بما يسهم في ترسيخ هويتنا الوطنية الجامعة وتعزيز قيم الإنسانية والاعتدال لنبذ الإرهاب والتطرف والإقصاء.

نستهل وقفتنا هذه بالوقوف دقيقة صمت لتكريم روح الشهيد وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة.

وفي نهاية الوقفة نكرر الشكر للجميع على تلبية دعوة الائتلاف.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016