جلسة حوارية في مأدبا حول دور الشباب بالتوعية من المخدرات
25/01/2015 Sunday
نظمت هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة مأدبا بالتعاون مع الجمعية العربية للوقاية من المخدرات والعقاقير الخطرة اليوم الخميس، جلسة حوارية تناولت دور الشباب في التوعية من مخاطر المخدرات.

واكد عضو الجمعية احمد العجلوني ان تأثير الشباب على أقرانهم يحقق نتائج ايجابية مرتفعة نظرا لتقارب الفئة العمرية وتلاقيها من حيث الافكار، مشيرا الى ضرورة التوعية من مخاطر المخدرات وسلبياتها على الافراد والمجتمعات بحيث يكون للشباب زمام المبادرة في نشر التثقيف الوقائي.

واضاف العجلوني ان للاسرة ومؤسسات المجتمع المدني دورا كبيرا في حماية الشباب من المخدرات من خلال مراقبتهم ومحاورتهم واشغال اوقات فراغهم بشكل ايجابي الى جانب تزويدهم بالمهارات الاساسية اللازمة التي تضمن عدم انقيادهم وانصياعهم وراء الاوهام والمعتقدات الخاطئة.

واشار الزميل رسمي خزاعلة عضو الجمعية إلى ان مثل هذه الجلسات الحوارية تأتي في اطار اتفاقية التعاون التي وقعتها الجمعية مع الهيئة والتي تنص على اقامة حوالي 45 جلسة حوارية في جميع محافظات المملكة.

وبين خزاعلة ان الاتفاقية تهدف الى تدريب مجموعة كبيرة من الشباب والشابات على التوعية من مخاطر المخدرات والحد من انتشارها من خلال عقد دورات متخصصة في هذا المجال وتأهيل الشباب ليقوموا بدورهم بعقد ورش عمل وندوات وبرامج مختلفة تعنى جميعها بقضية المخدرات وكيفية الوقاية منها.

وقال منسق الهيئة لفريق عمل مادبا حازم الفقهاء ان الهيئة ترحب بجميع اشكال التعاون مع جميع المؤسسات، مؤكدا ان قضية المخدرات باتت من ابرز التحديات التي تواجه الشباب ويجب على جميع الجهات المعنية العمل على تحصين الشباب من مخاطرها.

وفي ختام الجلسة، دار حوار موسع بين المتحدثين والمشاركين تمحور حول كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمحاربة آفة المخدرات وتحفيز وسائل الاعلام على ابراز خطورتها.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016