حوارية..شباب كلنا الاردن تناقش تأثير المخدرات على الشباب
25/01/2015 Sunday
السلط 24 كانون الثاني (بترا)–نظمت هيئة شباب كلنا الاردن فريق عمل البلقاء بالتعاون مع الجمعية العربية للوقاية من المخدرات والعقاقير الخطرة اليوم السبت جلسة حوارية تناولت تأثير المخدرات على الشباب.

وقال رئيس المركز الوطني لتأهيل المدمنين وعضو الجمعية الدكتور جمال العناني ان انصياع الشباب وراء وهم المخدرات له ابعاد سلبية كبيرة وعلاقة بالسلوك الجرمي على اعتبار ان المواد المخدرة تتسبب بفقدان السيطرة على العقل والوظائف الاخرى ما يؤدي الى ارتكاب سلوكيات خطيرة وغير مسؤولة.

وحذر العناني من انتشار ما يسمى " بالقنابيات الصناعية " وهي عبارة عن مواد مصنعة مضاف لها اعشاب يتم ترويجها على شكل اسماء مخدرات تجذب الشباب المراهقين وتغويهم، مؤكدا ان هذه المواد قد تتسبب بالموت الفوري او الجنون المؤقت والدائم.

وزاد ان هذا النوع من المخدرات يدخل في صناعته مواد خطرة تؤثر على العقل والاجهزة الاخرى في جسم الانسان داعيا الشباب الى توعية اقرانهم ومجتمعاتهم من مخاطر آفة المخدرات.

وقال ان مراكز معالجة المدمنين التابعة لوزارة الصحة والامن العام تعفي المتقدم للعلاج من مرض الادمان من المسائلة القانونية وتقدم له كافة اشكال الرعاية الصحية لحين الشفاء من المرض.

من جانبه شدد امين عام الجمعية الدكتور محمود السرحان على اهمية دور الشباب في عملية التثقيف والتوعية والارشاد من الابعاد الاجتماعية والاقتصادية للمخدرات مؤكدا ضرورة تسليح الشباب بالمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات التي تواجههم.

واضاف ان الجمعية العربية التي تأسست منذ نحو 20 عاما نشرت التوعية من المخدرات والعقاقير الخطرة من خلال الدخول الى الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني والقرى والارياف.

واشار عضو الجمعية الزميل رسمي الخزاعلة الى دور الاعلام البارز في التصدي للمخدرات من خلال ايصال الرسائل الاعلامية الواضحة والهادفة لزيادة نسبة التوعية لدى المجتمع من سلبيات الادمان وتعاطي المواد المخدرة.

وابدى منسق الهيئة طارق خرابشة استعداد الهيئة لتقديم كافة اشكال التعاون والخدمة لجميع الشباب والمؤسسات التي تعنى بقضاياهم.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016