العناني ... لا وجود لما يسمى بالمخدرات الرقمية في الاردن
22/01/2015 Thursday
اكد رئيس المركز الوطني لتأهيل المدمنين التابع لوزارة الصحة الدكتور جمال العناني انه لا توجد حالات ادمان على ما يسمى بالمخدرات الرقمية داخل الاردن.

واستبعد خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها هيئة شباب كلنا الاردن فريق عمل جنوب عمان بالتعاون مع الجمعية العربية للوقاية من المخدرات والعقاقير الخطرة وجود ما يسمى بالمخدرات الرقمية او الادمان عليها مرجحا ان تكون تلك ادعاءات من قبل اشخاص يتاجرون بمعتقدات الشباب ويسعون لسلب اموالهم عن طريق الاشتراك بالمواقع الموجودة على شبكة الانترنت.

ودعا العناني الشباب الى استلام زمام المبادرة فيما يتعلق بتثقيف اقرانهم واسرهم ومجتمعاتهم من مخاطر المخدرات التي بدأت بالازدياد خلال الآونة الاخيرة واخذت تؤثر سلبا في المنظومة القيمية الاردنية لما لها من اثار تسهم في زيادة نسب الجريمة والعنف المجتمعي والجامعي.

واكد ان مراكز الادمان التابعة لوزارة الصحة والامن العام والقطاع الخاص تقوم بالتعامل مع المدمن على انه مريض يحتاج الى علاج وانها تتعامل ايضا بسرية تامة مع الحالات التي تتقدم للعلاج طوعا او عن طريق الاقارب دون ان تكون ملاحقة قانونية لها.

وقال عضو الهيئة الادارية للجمعية احمد العجلوني ان الادمان على المواد المخدرة بجميع انواعها يعني انصياع الشباب وانقيادهم نحو سلوكات سلبية وجرمية قد تسبب في كثير من الاحيان الى تدمير مستقبلهم الوظيفي او التعليمي.

واشار ان الجمعية تعمل جاهدة على نشر كل وسائل التوعية من المخدرات من خلال ورش العمل والمسيرات والجلسات الحوارية وتدريب الاقران ايمانا منها بالمحافظة على المنتج البشري الاردني وحمايته من الآفات الخطرة لا سيما التي تستهدف العقول. وعرض منسق الهيئة لفريق عمل جنوب عمان محمد السرحان البرامج والانشطة التي تقدمها الهيئة لمنتسبيها مؤكدا انها ترحب بالشراكة والتعاون مع مختلف المؤسسات العامة والاهلية بما يخدم الشباب ويمكنهم من التعامل مع التحديات التي تواجههم.

وقال الزميل رسمي خزاعلة ان الجلسة تأتي ضمن اتفاقية التعاون الموقعة بين الهيئة والجمعية والتي تتضمن اقامة ورش عمل في جميع محافظات المملكة ودورات اعداد مدربين للشباب في الجامعات ومتطوعي الهيئة ومؤسسات المجتمع المدني وتأهيلهم ليقوموا بالتوعية من الاثار السلبية الناتجة عن تعاطي المواد المخدرة.

وفي ختام الجلسة دار حوار موسع بين المشاركين والمتحدثين تمحور حول دور الاعلام في الحد بروز ظاهرة المخدرات والطرق الوقائية وكيفية العلاج من حالات الادمان والاسباب التي تدفع الشباب نحو تعاطي المخدرات.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016