(يلا نلونها).. احتفالية باليوم العالمي للتطوع
10/12/2014 Wednesday
السلط - رويدا السعايدة

اقامت مبادرة «انا مش محارب انا طالب» بالشراكة مع عمادة شؤون طلبة جامعة البلقاء التطبيقية ومبادرتي ألوان ولأجل الأردن نتطوع- هيئة شباب كلنا الأردن فعالية «يلا نلونها» في الجامعة بمناسبة يوم التطوع العالمي وبالتزامن مع مسابقة هيئة الأمم المتحدة للتطوع.

قام الطلبة وبمشاركة نحو 80 متطوعاً من جامعة البلقاء وعدد من الجامعات الأردنية بالإضافة إلى متطوعي هيئة شباب كلنا الأردن ومجموعة من الرسامين من طلبة الجامعات والمدارس بتلوين مباني جامعة البلقاء ورسم جداريات توصل رسائل إيجابية ورسائل تنبذ العنف الجامعي وقالت مسؤولة المبادرة اسيل عواد: لا يمكن أن يكون شبابنا رهينة لظاهرة العنف لأن مستقبل الشباب هو مستقبل الأردن».

ورسم الطلاب لوحات فنية أظهروا من خلالها إبداعهم، كما قاموا بتلوين الأدراج الرئيسية بالجامعة وأضافوا لها لمسة من الجمال.

واشارت عواد الى أن هذا النشاط احتفال بمناسبة يوم التطوع العالمي، حيث شاركت مبادرة أنا مش محارب أنا طالب بمسابقة هيئة الأمم المتحدة للتطوع التي أقامتها إحتفالاً بهذا اليوم وقالت عواد: «انا احترم العمل التطوعي واشجع الجميع على القيام به، حيث ساهم في تقوية شخصيتي وكون لي علاقات مع الكثير وعزز ثقتي في نفسي ومنح لي فرصة الانخراط في عالم التطوع واكتساب الخبرة ما اشعرني بالسعادة».

وتابعت «اوجه كلمة للشباب واقول لهم اجعلو ا مروركم في الحياة مرورا هادفا واتركوا خلفكم بصمات رائعة للجيل القادم وفرغوا طاقاتكم الهائلة في الاعمال الخيرية».

المتطوع يزيد صدقة قال: «العمل التطوعي عمل رائع جدا وغيّر في شخصيتي الكثير فاصبح لدي الكثير من الطاقات الايجابية ومحبة الخيرواكد ان العنف ليس حلا وانما هو اكبر مشكلة، مشيراً الى شعار يتخذه هو وزملاؤه للوصول الى بيئة مجتمعية خالية من العنف الجامعي وهو «احنا شباب التغيير ضد العنف اللي عم بيصير».

يذكر ان مبادرة «انا مش محارب انا طالب» هدفت للقضاء على العنف بكافة اشكاله داخل اسوار الجامعات.

وسعت المبادرة منذ البداية الى إشغال وقت فراغ الطلاب بالطاقات الايجابية وابعادهم عن العنف الجامعي عن طريق احتفالات تقام داخل الجامعة .

الرأي

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016