اربد: ورشة عمل حول رسم السياسات العامة للمرأة القيادية في الاردن
04/11/2014 Tuesday
نظم برنامج "هي" لدعم المرأة القيادية وبالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية , ورشة عمل بعنوان رسم وتحليل السياسات العامة لتمكين المراة القيادية , بمشاركة اكثر من 30 مشاركة , يمثلن قيادات مجتمعية واخرى شبابية من محافظات الشمال.

وحسب بادي البقاعين مدير شركة المحفزون للتدريب ان برامج التمكين التي تستهدف النساء سيكون لها ثمارها في تعزيز مشاركة المرأة في رسم السياسات و صنع القرار, وسيقدم البرنامج خدماته مباشرة إلى720مشاركة (120 عن كل جمعية)،ومايزيدعن 3600شخص بصورة غير مباشرة وإضافة إلى ذلك،فسيستفيد من البرنامج عدد كبير من النساء في الاردن.

وقالت منسقة برامج المرأة زمن الخزاعلة في الهيئة, اننا نتطلع لمزيد من التعاون مع مختلف المؤسسات العاملة في قطاع المرأة , بهدف تعزيز شراكة المراة بمختلف برامج الهيئة , حيث تنوعت برامج هذه الورشة بين تعريف حول مفاهيم التنمية,مفهوم المشاركة.مفهوم حقوق الانسان, تدريبات حول بنية النظام السياسي , ومفهوم السياسة العامة والتوجه .سياسي , منهجيات دورة السياسة العامة . و تطبيق عملي (مجموعات عمل) تحليل البدائل , ومصادر التمويل , تنفيذ السياسة العامة.

وفي ختتام الورشة ثمن الحضور الورشة والتي أستمرت ثلاثة ايام في قاعة مقر هيئة شباب كلنا في محافظة أربد.

هذا ويذكر ان برنامج هي هو برنامج إقليمي يتم تنفيذه في خمسة بلدان عربية : الأردن،مصر،لبنان،تونس،اليمن. تشرف على تنفيذه في الاردن شركة المحفزون للتدريب/ لا تهدف للربح (التنسيق على المستوى الوطني في المملكة الاردنية الهاشمية) بالتعاون مع خمسة جمعيات وطنية هي جمعية الاسر التنموية , الجمعية الخيرية الشيشانية للنساء / صويلح , جمعية الشابات المسيحية / الفحيص , جمعية النساء العربيات ,هيئة شباب كلنا الاردن. البرنامج بإدارة أكاديمية التنمية الدولية بالشرق الأوسط (التنسيق على المستوى الإقليمي) وبتمويل من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي، ويمتد لغاية تشرين ثاني 2016.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016