اختتام دورة عن الصحافة والإعلام الإلكتروني في عمان
02/11/2014 Sunday
اختتمت امس دورة عن الصحافة والاعلام الالكتروني شبكات التواصل الاجتماعي والتي نظمتها هيئة شباب كلنا الاردن بالتعاون مع مركز بلاد الشام للتدريب المجتمعي في مقرها بعمان لعدد من ممثلي وسائل الاعلام والناشطين في المجال التطوعي في محافظات الشمال والوسط والمتفيدين من برامج الهيئة بحضور الاستاذ صائب الحسن مدير الهيئة.

وقال المدرب الدكتور ابراهيم كلوب ان الاعلام هو اي وسيلة او منظمة او مؤسسة غير ربحية عامة او خاصة حيث تعدت مهمتها نشر الاخبار الى موضوع الترفيه والتسلية خصوصا بعد الثورة التلفزيونية وانتشارها الواسع مشيرا الى انواع الاعلام المطبوعة ومرئية ومسموعه.

واضاف كلوب ان الانترنت له فوائد عديدة حيث يساهم في اتاحة وفرة المعلومة في شتى حقول العلم والمعرفة مبينا دور الاعلام في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية وان هناك فروقات بين الاعلام الكتروني والتقليدي من حيث المساحة الجغرافية الكلفة والتفاعلية والمصداقية حيث اصبح الاعلام الالكتروني يشكل خطرا على التقليدي . واشار الى شبكات التواصل الاجتماعي المتمثلة بالفيس بوك والتويتر واليوتيوب والانستغرام والتي تساهم في التشبيك بين الافراد والمؤسسات والتعليم والاستخدامات التجارية والحكومية وسرعة تداول المعلومة الاخبارية مبينا سلبياتها التي من ابرزها التحايل والابتزاز وانتهاك الحقوق الخاصة والعامة وانتحال الشخصيات ونشر الشائعات.

وطالب كلوب جيل اليوم من الاعلاميين التحلي بالمصداقية ونقل المعلومة بأمانة وعدم الانجراف وراء العواطف الجماهيرية.

وأشار منسق وحدة الترويج والاتصال في الهيئة امجد الكريمين الى أهمية عقد الدورة التي تهدف الى إكساب المشاركين المهارات والمعلومات الجديدة التي تتعلق بإلاعلام وخصوصا الإعلام الالكتروني بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي والإدراك بأهمية الإعلام وخصوصا المنخرطين في هذا المجال مؤكدا على ضرورة التواصل مع مختلف الوسائل الاعلاميه بهدف إيجاد جيل شبابي مدرب وقادر على إدارة الأنشطة الإعلامية والاستفادة من المهارات الإعلامية المختلفة وتوظيفها في خدمة عمل الهيئة وإبراز دورها في المجتمع المحلي.

وفي نهاية الدورة وزع مدير هيئة شباب كلنا الاردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن الشهادات التقديرية على المشاركين.

ويشار الى ان الدورة التدريبية والتي استمرت 3 ايام اشتملت في يومها الثاني على التعريف بشبكات التواصل الاجتماعي والربيع العربي وكتابة الخبر الصحفي وآلية التحقق من صحة الخبر وتصميم المواقع الالكترونية واستعراض دراسة حول دور مواقع التواصل الاجتماعي في التحفيز بالاردن وفي اليوم الثالث ستشتمل التعريف بالاعلام الجديد والتقليدي وتطبيقات عملية على مواقع التواصل الاجتماعي واليات التصوير وانشاء المواقع الالكترونية والقوانين الناظمة في التشريعات الاردنية بما يخص الاعلام الالكتروني وقام بالتدريب المدربان ابراهيم كلوب وعبدالرحمن نور.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016