حملة تطلقها "كلنا الاردن لتعزيز قيم العمل التطوعي في الطفيلة
22/10/2014 Wednesday
أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن- صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في محافظة الطفيلة، حملة وطنية تطوعية ضمن المرحلة الأولى تحت شعار " لآجل الأردن نتطوع "، بالتعاون مع مؤسسات محلية ومجتمعية وجامعة الطفيلة التقنية.

وتشتمل الحملة على تنفيذ جملة نشاطات وأعمال تطوعية، فضلا عن تأهيل الشباب والشابات والمجتمع المحلي من خلال بدورات تدريبية، بالإضافة إلى عقد سلسلة من ورشات العمل والجلسات الحوارية الهادفة إلى التوعية والإرشاد في كافة مناطق محافظة الطفيلة.

وقال منسق الهيئة في الطفيلة محمد العمريين ان الحملة تستهدف تعزيز قيم العمل التطوعي وخدمة المجتمع لدى الشباب، وفق رسالة وأهداف الهيئة الرامية لتوحيد الجهود وفتح قنوات التواصل مع المجالس المحلية، على أساس من التعاون والتشارك لما فيه مصلحة المجتمع والمواطن.

وأضاف العمريين أن خطة العمل للحملة تتضمن إطلاق عدد من المبادرات ضمن آلية عمل واضحة تتنوع بين حملات صيانة لمرافق عامة، ونظافة وزراعة عدة ساحات عامة مع تدريب مجموعات من الشباب لتأهيلهم لدخول سوق العمل، بالإضافة إلى حملات توعوية في مجال الصحة الإنجابية والبرنامج الأردني لسرطان الثدي والمخدرات وحلقات نقاشية تعزز الحوار والتسامح وقبول الأخر ومحاربة الفكر التكفيري.

كما سيتم تنظيم ورش عمل ومحاضرات متخصصة في فن التناظر بهدف بحث احتياجات المجتمعات المحلية مع صناع القرار, وإعداد دراسات شاملة حول الواقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي حيال اقتراحات المشروعات التنموية التي يمكن تنفيذها في مناطقهم واهم المشاكل والتحديات التي يواجهها المجتمع المحلي في مناطقهم. وتأتي هذه المبادرة ضمن خطة وبرامج الهيئة السنوية في تبني أيام تطوعية على المستوى الوطني بشراكة مع مختلف المؤسسات الوطنية والأهلية في مختلف مناطق المملكة.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016