اختتام ورشة عمل حول التقنيات المسرحية للتوعية بالصحة الإنجابية
02/10/2014 Thursday
عمان، اختتمت اليوم فعاليات ورشة تدريبية بعنوان” ورشة التدريب المسرحي لقضايا الصحة الإنجابية” ، نظمتها هيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان/ مكتب الأردن في المركز الوطني للثقافة والفنون، والذي يعد مركز تميّز معتمد إقليميا للتدريب من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان، كمركز إقليمي رائد في التدريب على استخدام التقنيات المسرحية كأداة فاعلة في زيادة وعي الشباب في مختلف القضايا التي تهمهم.

وتهدف هذه الورشةحسب منسق المشروع احمد الجريبيع، التي استمرت أربعة أيام إلى بناء قدرات 15 شاب وشابة حول مهارات أنشطة المسرح كأداة فاعلة في زيادة وعي الشباب بقضايا الصحة الإنجابية وكيفية توظيفها في مجال نشر وتحقيق الثقافة الصحية الإنجابية، وذلك من خلال استخدام تقنيات مسرحية كلعب الأدوار، الارتجال، المحاكاة، آليات مهارات المسرح والدراما التفاعلية. ويأتي انعقاد هذه الورشة ضمن فعاليات مشروع تمكين الشباب الأردني في مجال الثقافة الصحية الإنجابية الذي ينفذ في محافظات إربد والزرقاء والطفيلة والذي يهدف إلى إكساب الشباب المعارف والمهارات والاتجاهات والسلوكيات الايجابية في مجال الصحة الإنجابية وصولا لثقافة صحية إنجابية متكاملة.

ويشار إلى أن هيئة شباب كلنا الأردن وصندوق الأمم المتحدة للسكان قد وقعا اتفاقية تعاون مشترك في مجال الصحة الإنجابية في نيسان الماضي تتضمن على تنفيذ العديد من ورش عمل لمنسقي الهيئة وعدد من متطوعين الهيئة بالمحافظات , حول الصحة الإنجابية وأنماط الحياة الصحية بطرق تفاعلية، كذلك عقد سلسلة من ورش العمل حول أدوات الإعلام الاجتماعي، صناعة الأفلام القصيرة، تصميم الرسومات، والتقنيات المسرحية.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق الأمم المتحدة للسكان، فهو وكالة إنمائية دولية، وهو إحدى منظمات الأمم المتحدة في العالم، الذي يدعم صندوق حق كل امرأة ورجل وطفل في التمتع بحياة تتسم بالصحة وتكافؤ الفرص. ويقوم الصندوق أيضا بدعم البلدان في استخدامها للبيانات السكانية اللازمة لسياسات برامج مكافحة الفقر وللبرامج التي تضمن أن يكون كل حمل مرغوباً، وكل ولادة مأمونة، وكل شاب وشابة خالياً من فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز، وأن تُعامل كل فتاة وامرأة بكرامة واحترام.

أما هيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية من المؤسسات الرائدة في العمل الشبابي، وتعمل على الوصول إلى الشباب الأردني في مدن وقرى ومخيمات وبوادي المملكة وإتاحة المجال أمامهم للمشاركة في الحياة العامة وفي تنمية مجتمعاتهم المحلية.

  
 
شارك برأيك حول هذا الموضوع
 

 
 
 
الأخبار :: الإعلانات :: فرق العمل :: عن الهيئة :: اتصل بنا
هيئة شباب كلنا الأردن
جميع الحقوق محفوظة © 2016